رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إيران تشارك في تحقيقات الهجوم على سفارتها ببيروت

إيران تشارك في تحقيقات الهجوم على سفارتها ببيروت

العرب والعالم

صورة أرشيفية

إيران تشارك في تحقيقات الهجوم على سفارتها ببيروت

وكالات 04 يناير 2014 10:36

أعلن وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"، أن وفدًا أمنيًا ايرانيًا سيتوجه إلى لبنان، للمشاركة في التحقيق مع المواطن السعودي "ماجد الماجد"، المشتبه في مسئوليته عن تفجير السفارة الإيرانية، في العاصمة اللبنانية بيروت، العام المنصرم.

 

وأوردت وكالة أنباء مهر الإيرانية، أن ظريف أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره اللبناني "عدنان منصور"، ثمَّن فيه جهود الأمن اللبناني في إلقاء القبض على المسئول عن هجوم السفارة، خلال وقت قصير.

 

وقال ظريف: "آخذين بعين الاعتبار أن المتهم يهدد أمن المنطقة، وبسبب سقوط  شهيدين من المواطنين الإيرانيين العاملين في السفارة الإيرانية في بيروت، بالإضافة إلى عدد من المواطنين اللبنانيين، فإنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتزم إرسال وفد إلى بيروت، من أجل التعاون في عملية التحقيق مع الإرهابي". بحسب تعبيره.

من جانبه تقدم وزير الخارجية اللبناني منصور، خلال الاتصال، بالشكر إلى إيران، لتقديمها عرض المساعدة في التحقيقات، معربًا عن أمله في أن تسهم عملية اعتقال المتهم المسئول عن الهجوم، في تحقيق الأمن في المنطقة.

وكان الجيش اللبناني أعلن في بيان له، إلقاءه القبض على "ماجد الماجد" زعيم كتائب عبد الله عزام، فيما أكد هويته لاحقًا، بعد إجراء فحص الحمض النووي " DNA".

 

الجدير بالذكر، أنّ هجومًا استهدف السفارة الإيرانية في العاصمة بيروت، في 19 نوفمبر العام الماضي، وأسفر عن مقتل 25 شخصًا، بينهم الملحق الثقافي الإيراني "إبراهيم الأنصاري"، فيما تبنّت كتائب عبد الله عزام المسئولية عن الهجوم.

 

اقرأ أيضًا

"ديبكا": إيران وحزب الله وراء تفجير السفارة ببيروت

بالصور.. القاعدة تعلن مسؤوليتها عن تفجير بيروت

لبنان يدفع فاتورة الصراعات الإقليمية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان