رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسلاميو الجزائر يرفضون زيارة فهمي لبلادهم الاثنين المقبل

إسلاميو الجزائر يرفضون زيارة فهمي لبلادهم الاثنين المقبل

العرب والعالم

نبيل فهمي وزير الخارجية المصري

إسلاميو الجزائر يرفضون زيارة فهمي لبلادهم الاثنين المقبل

مصر العربية 03 يناير 2014 17:15

دعت قوى وأحزاب محسوبة على تيار الإسلام السياسي في الجزائر إلى منع وزير الخارجية المصري نبيل فهمي، من دخول الأراضي الجزائرية، معتبرين أن استقباله بمثابة "دعم لحكومة انقلبت على إرادة الشعب المصري".

وقالت صحيفة "الشروق" الجزائرية نقلاً عن الأمين العام لحركة النهضة، محمد ذويبي، في تقرير للصحيفة حمل عنوان "وزير خاجية مصر غير مرغوب فيه في الجزائر"، إن "الحركة ترفض حضور أي مسئول مصري خاصة أن الجزائر وبصفتها عضوا في الاتحاد الإفريقي ترفض الانقلابات"، وتساءل باستنكار : "كيف للدولة أن تستقبل وزيرًا لحكومة انقلبت على إرادة الشعب المصري؟!".

 

وذهب ذويبي إلى القول خلال اجتماع مغلق لمجموعة الأحزاب والشخصيات الوطنية أو ما يعرف بمجموعة العشرين، في إطار لقاء تنسيقي مغلق بمقر حزب العدالة والبيان، إسلامي التوجه بأن "استضافة فهمي لإرضاء أمراء الخليج والحصول على دعمهم في المرحلة المقبلة، خصوصا وأن السلطة الانقلابية في مصر تعاني من العزلة".

 

وفي تعقيبه، قال وزير الخارجية الجزائري، رمضان لعمامرة، أن "الاعتراضات مرفوضة تماما"، مشيرا إلي أن الجزائر تتفهم الاهتمام الذي توليه مصر للقارة الإفريقية ودورها على الساحة الشرق أوسطية مما يدل على أهمية استعادة هذا البلد مكانته "الطبيعية" ضمن الاتحاد الإفريقي.

 

وتابع :  "لا بد من تمييز دقيق بين الوضع الداخلي لمصر والدور الدولي لأي بلد"، مشيرا إلى أن "الجزائر تحاول المساهمة في مساعدة مصر في تجاوز صعوباتها داعيا أولئك الذين يحاولون عزلها إلى التريث ، مؤكدا على مبدأ عدم التدخل " لا يعني اللامبالاة".

 

ووفقا للصحيفة فمن المقرر وصول نبيل فهمي، صباح الاثنين المقبل إلى الجزائر لبحث تعزيز العلاقات الثنائية في زيارة تستمر يوم واحد، ويلتقي نظيره الجزائري، وكذلك رئيس الوزراء الجزائري، عبدالمالك سلال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان