رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"صفر مخاطر" خطة جزائرية لتأمين الكريسماس

صفر مخاطر خطة جزائرية لتأمين الكريسماس

العرب والعالم

احتفالات جزائرية

"صفر مخاطر" خطة جزائرية لتأمين الكريسماس

مصر العربية - الأناضول 31 ديسمبر 2013 14:33

وضعت قوات الأمن الجزائرية "مخططًا استثنائية" لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية يخص حماية أماكن الاحتفالات التي يتوافد عليها المواطنون والسياح الأجانب بالشمال والجنوب إلى جانب تكثيف نقاط المراقبة عبر الطرقات لتسهيل حركة المرور والحد من حوادث السير. بحسب بيان لقوات الدرك الجزائري التابعة لوزارة الدفاع.

وجاء في البيان أنه تم "وضع مخطط خاص من خلال وضع تشكيلات مناسبة لتأمين تنقل الأشخاص وتواجدهم بالمناطق السياحية خاصة وأن هذه الأخيرة والمؤسسات الفندقية والترفيهية عبر كامل التراب الوطني ستشهد توافدًا ملحوظًا للمواطنين الجزائريين والمغتربين والسياح الأجانب خاصة بالجنوب".

 

وأضاف أنه سيتم "أيضًا تكثيف نقاط المراقبة وبرمجة دوريات بمختلف محطات القطار والحافلات وسيارات الأجرة، فضلاً عن الحضور الدائم والمستمر لعناصر الدرك في الميدان، وكذا ضمان سيولة حركة المرور ومراقبة محاور الطرق".

 

وأشار البيان إلى أنه تم وضع  "رقم هاتفي خاص (1055) للاستماع على مدار اليوم إلى نداءات المواطنين وتوجيههم وتقديم يد المساعدة لهم ".

 

وتشهد الجزائر على مدار السنوات الماضية سقوط جرحى وحتى ضحايا خلال الاحتفالات برأس السنة الميلادية، أغلبهم خلال حوادث سير ومشاجرات لشباب في حالة سكر.

 

ويعد الجنوب الجزائري الأكثر استقطابا للسياح الأجانب والمحليين خلال احتفالات رأس السنة نظرًا لطابعه المناخي المناسب وتوفره على حضائر سياحية هامة مثل الأهقار والتاسيلي في أقصى الجنوب الشرقي.

 

وكانت مصادر أمنية قالت في وقت سابق إن قرابة "4 آلاف من عناصر سلاح الدرك الوطني، التابع لوزارة الدفاع الجزائرية، سيتكفلون بحماية آلاف السياح الأجانب والمحليين ممن اختاروا قضاء عطلة نهاية رأس السنة الميلادية في صحراء الجزائر في الجنوب على خلفية توتر الوضع الأمني في دول الجوار".

 

وأضافت المصادر أن "أجهزة الأمن الجزائرية أطلقت على مخطط تأمين" target="_blank"> تأمين الأفواج السياحية التي تزور الجنوب الجزائري خلال أعياد راس السنة اسم  (صفر مخاطر)".

 

وبحسب المصادر "يتضمن المخطط الأمني الذي أعدته أجهزة الأمن بالتعاون والتنسيق بين 4 وزارات، هي الداخلية والدفاع والسياحة والنقل، إجراء تحقيقات حول هوية العاملين في السياحة، مثل المرشدين والسائقين والعمال العاديين، وزيادة إجراءات الأمن في المطارات التي تستقبل السياح، وتوفير قوات أمنية كافية لحراسة المواقع السياحية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان