رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"العشائر العراقية " تسيطر على الرمادي

العشائر العراقية  تسيطر على الرمادي

العرب والعالم

فض اعتصام الأنبار

"العشائر العراقية " تسيطر على الرمادي

مصر العربية - الأناضول 31 ديسمبر 2013 13:48

كشف مصدر عشائري عراقي بأن الاشتباكات بين قوات الجيش ومسلحي "عشائر الأنبار" تجددت صباح اليوم الثلاثاء في مناطق متفرقة من مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار (غربي العراق)، فيما أصبحت مناطق واسعة تحت سيطرة العشائر.

وقال المصدر: إن "اشتباكات تجددت صباح اليوم بين المجموعات المسلحة وقوات الجيش في مناطق متفرقة من جنوب وشرق الرمادي، منها "الصوفية، الملعب، التأميم  الحوز، 5 كيلو، والبوفراج".

 

وبحسب المصدر، فقد قتل 13 عنصرًا من الجيش مساء أمس في منطقة البوفراج شمالي الرمادي، أثناء تدمير جيش العشائر لثلاث عربات مصفحة للجيش كانت متجهة نحو ساحة اعتصام الرمادي التي اقتحمتها قوات الجيش أمس.

 

من جهته أفاد مصدر طبي بمستشفى الرمادي بأن المستشفى استقبل اليوم 5 جرحى مدنيين و5 آخرين من جيش العشائر.

 

وفي مدينة الفلوجة أعلن مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، عن إصابة اثنين من المدنيين بنيران قناص حكومي، أثناء تواجدهما على الطريق العام في منطقة الحي العسكري شرقي المدينة.

 

وعلى صعيد متصل، أعلن الناطق الإعلامي لساحة اعتصام "الشهداء" في الفلوجة، محمد البجاري، اليوم الثلاثاء، أن عددًا كبيرًا من عوائل المناطق الشرقية للفلوجة نزحوا إلى خارج المدينة ؛هربًا من الاشتباكات المستمرة بين مسلحي العشائر والقوات الحكومية على الطريق الدولي السريع شرقي الفلوجة.

 

وشهدت محافظة الأنبار أمس اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش ومسلحي عشائر الأنبار بعد أن اقتحمت قوة من الجيش والشرطة ساحة اعتصام الرمادي، ثم امتدت الاشتباكات داخل مدينتي الرمادي والفلوجة.

 

ويأتي هذا التصعيد الأمني في محافظة الأنبار على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب عن قائمة متحدون، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه خلال الاشتباكات التي نشبت بين الجانبين خلال قدوم قوة من الجيش والشرطة مزودة بأسلحة متوسطة وخفيفة فجر يوم السبت الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان