رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اشتباكات بين الجيش العراقي ومسلحي العشائر

اشتباكات بين الجيش العراقي ومسلحي العشائر

العرب والعالم

اشتباكات في العراق

اشتباكات بين الجيش العراقي ومسلحي العشائر

وكالات 31 ديسمبر 2013 07:23

اندلعت اشتباكات فجر اليوم الثلاثاء بين مسلحين من العشائر، وقوات حكومية، على الطريق الدولي السريع شرقي مدينة الفلوجة، غربي العراق، بحسب مصدر عشائري.

 وأوضح المصدر أن هذه الاشتباكات المستمرة حتى الساعة 6:55 تغ تم استخدام فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة من كلا الطرفين.

وتشهد محافظة الأنبار (غرب) منذ أمس اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش ومسلحي عشائر الأنبار بعد أن اقتحمت قوة من الجيش والشرطة ساحة اعتصام الرمادي (مركز المحافظة)؛ مما أدى إلى تصدي أبناء العشائر المسلحين لهم لحماية المعتصمين وعقبه انتشرت الاشتباكات داخل مدينتي الرمادي والفلوجة.

ويأتي هذا التصعيد الأمني في محافظة الأنبار على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب عن قائمة متحدون، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه خلال الاشتباكات التي نشبت بين الجانبين خلال قدوم قوة من الجيش والشرطة مزودة بأسلحة متوسطة وخفيفة فجر يوم السبت الماضي.

 وفي السياق ذاته، أفاد مصدر أمني بقيادة عمليات الأنبار (غرب)، بسقوط 4 قذائف هاون مجهولة المصدر على مقر اللواء الثامن للجيش العراقي في الرمادي مركز محافظة الأنبار، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية ببعض المبانى المجاورة دون إلحاق خسائر بشرية تذكر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان