رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. 70 قتيلاً من الصحفيين في 2013

فيديو.. 70 قتيلاً من الصحفيين في 2013

أحمد علاء 30 ديسمبر 2013 19:51

قالت لجنة حماية الصحفيين، إن العام الحالي، الذي قارب على الانتهاء، شهد مقتل ما لا يقل عن 70 صحفيًا، حيث لقي ثلثاهم حتفهم في منطقة الشرق الأوسط.

 

وبحسب تقرير أذاعته فضائية "بي بي سي" مساء اليوم، فإن سوريا أكثر بلاد الدنيا خطورة على الصحفيين، بعد أن أعلنت لجنة حماية العاملين بوسائل الإعلام رصدها لـ29 قتيلاً لقوا حتفهم في سوريا، كان آخرهم ملهم بركات، الذي قُتل قبل عشرة أيام في حلب، أثناء تصويره فوتوغرافيًا، معركة بين قوات الجيش السوري ومعارضي الحكومة.

 

التقرير أشار إلى أن الموت ليس هو الخطر الوحيد، فهناك عدد غير مسبوق من حالات اختطاف الصحفيين، حيث لا يزال 30 صحفيًا في عداد المفقودين، بينما يزداد الوضع سوءًا في العراق، ففي أجواء تصاعد العنف الطائفي، فقد 10 صحفيين حياتهم منذ أكتوبر الماضي.

 

وفي مصر، فبين 6 قتلى من الصحفيين هذا العام، فقد 3 منهم الحياة في يوم واحد في أغسطس الماضي خلال فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة لمؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، فيما انخفضت الخسائر الصحفية هذا العام في دول مثل الصومال وباكستان، لكنها ارتفعت في دول الشرق الأوسط بالمقابل.

 

من جانبها، طالبت لجنة حماية الصحفيين الحكومات المختلفة، باحترام الوضعية المدنية للصحفيين، وبأن تقدم المسئولين عن استهدافهم للعدالة.

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=mCyooMFMe3s

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان