رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السفارة الأمريكية بتونس تنفي المشاركة بأي عملية تتعلق بأبي عياض

السفارة الأمريكية بتونس تنفي المشاركة بأي عملية تتعلق بأبي عياض

العرب والعالم

السفارة الأمريكية في تونس-ارشيف

السفارة الأمريكية بتونس تنفي المشاركة بأي عملية تتعلق بأبي عياض

الأناضول 30 ديسمبر 2013 18:15

نفت السفارة الأمريكية في تونس صحة ما تردد عن أن قوات أمريكية خاصة ألقت القبض على زعيم جماعة أنصار الشرعية التونسية، سيف الله بن حسين، المكني بأبي عياض، داخل الأراضي الليبية.

 

ففي وقت سابق من اليوم الاثنين، نسبت وكالة الأنباء التونسية الرسمية إلى مصدر أمني القول إن قوات أمريكية وليبية ألقت القبض على أبي عياض، وعلى مجموعة من مساعديه، مرجحة أن تكون العلمية تمت في مدينة مصراته الليبية.

 

لكن السفارة الأمريكية في تونس قالت في بيان: "خلافًا لتقارير وسائل الإعلام، فإن القوات الأمريكية لم تشارك في أي عملية متعلقة بزعيم أنصار الشريعة أبو عياض اليوم في ليبيا".

 

وتتهم الولايات المتحدة الأمريكية أبا عياض في مقتل سفيرها في بنغازي، كريستوفر ستيفنز، في سبتمبر من العام الماضي.

 

كما تتهم وزارة الداخلية التونسية، جماعة أنصار الشريعة، التي أسسها أبو عياض عام 2011، بالتورط في اغتيال المعارضين شكري بلعيد، ومحمد البراهمي، إلى جانب القيام بـ"أعمال إرهابية" ضدّ قوات الشرطة والجيش.

 

واغتيل بلعيد في فبراير الماضي، ثم البراهمي في يوليو الماضي، ما ساهم في تأزيم العلاقة بين الائتلاف التونسي الحاكم والعديد من قوى المعارضة.

 

وقالت الداخلية التونسية، في وقت سابق، إن أبا عياض كان يخطط لشنّ عمليات إرهابية، في تونس انطلاقا من ليبيا التي فرّ إليها بعد التضييق على جماعة أنصار الشريعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان