رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البحرين تعلن إحباط مخططات إرهابية

البحرين تعلن إحباط مخططات إرهابية

العرب والعالم

الشرطة البحرينية

البحرين تعلن إحباط مخططات إرهابية

الأناضول 30 ديسمبر 2013 17:58

أعلن مسؤول بحريني اليوم الاثنين، عن تمكن قوات الأمن العام ببلاده على مدار أمس الأول السبت وأمس الأحد، من "إحباط مخططات لتنفيذ أعمال إرهابية"، كانت تستهدف وزارة الداخلية وأهداف أمنية عسكرية وشرطية.

 

وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر هيئة شئون الإعلام بالعاصمة المنامة، أضاف اللواء طارق الحسن رئيس جهاز الأمن العام (تابع للداخلية)، أنه "تم ضبط وإحباط 4 عمليات نوعية، من بينها إحباط عملية تهريب أسلحة مصنوعة في إيران وسوريا وقادمة من العراق إلى البلاد"، بحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

 

ولفت إلى أن "العمليات تشمل أيضا تفكيك سيارة مفخخة، وضبط مستودع متفجرات، إضافة إلى إحباط عملية هروب 13 مطلوبًا وهاربًا، بينهم سعودي، إلى إيران".

وبين أن "إجمالي المقبوض عليهم 17 من بينهم 4 اعترفوا أنه تم تدريبهم في ايران بإشراف الحرس الثوري على مهمات قتالية واستخدام مختلف الأسلحة والسباحة والغطس واستخدام المتفجرات والتهريب".

 

ولم يتسنَ الحصول على تعقيب فوري من السلطات العراقية والإيرانية على ما ذكره المسؤول البحريني.

 

وكشف الحسن أن إحباط هذه العمليات النوعية جاء "استنادا إلى أعمال البحث والتحري، والتي كشفت عن مخططات لتنفيذ أعمال إرهابية".

 

وحول الأهداف التي كانت تستهدفها هذه "العمليات الإرهابية"، قال الحسن إنه "بالنسبة لقائمة الأهداف لم نستوف هذا الموضوع تفصيليا حتى الآن ولكن من خلال الأقوال المبدئية للمقبوض عليهم وما تم ضبطه في عمليات سابقة تبين لنا أن الأهداف تشمل "وزارة الداخلية وأهداف عسكرية وشرطية أمنية، وننتظر انتهاء التحقيقات بصورة كاملة للكشف عن المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر".

 

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير 2011، تقول السلطات إن جمعية "الوفاق" الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها.

 

غير أن جمعية "الوفاق" تقول، إنها "تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة"، وتعتبر أن سلطات الملك "المطلقة" تجعل الملكية الدستورية الحالية "صورية".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان