رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أنباء عن اعتقال زعيم "أنصار الشريعة" التونسية بليبيا

أنباء عن اعتقال زعيم أنصار الشريعة التونسية بليبيا

العرب والعالم

زعيم تيّار أنصار الشريعة التونسي، سيف الله بن حسين

أنباء عن اعتقال زعيم "أنصار الشريعة" التونسية بليبيا

وكالات 30 ديسمبر 2013 14:58

ذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية، نقلا عن مصدر أمني، أن قوة أمريكية ألقت، اليوم الإثنين، القبض على زعيم تيّار أنصار الشريعة التونسي، سيف الله بن حسين، المكنّى أبي عيّاض في ليبيا.

وإتّهم أبو عياض في أعمال إرهابية مختلفة وكان موقوفا في السجون التونسية قبل الإفراج عنه، عقب قيام الثورة التونسية في إطار عفو تشريعي عام .

 

وقالت وكالة لأنباء التونسية، إن قوات أمريكية خاصّة ألقت القبض على أبي عياض، وعلى مجموعة من مساعديه، مرجحة أن تكون علمية القبض قد تمت في مدينة مصراته الليبية (غرب).

 

إلا أن نائب رئيس المجلس المحلي في مدينة مصراته (شرقي العاصمة) عطية الدريني نفى في تصريحات لوكالة الأناضول صحة الأنباء التي تحدثت عن اعتقال قوات أمريكية لزعيم أنصار الشريعة التونسي في بلاده، فيما رفضت وزارة الداخلية الليبية التعليق على النبأ.

 

وتتهم وزارة الداخلية التونسية، جماعة أنصار الشريعة، التي أسسها أبو عياض عام 2011 بالتورط في اغتيال المعارضين شكري بلعيد، ومحمد البراهمي، إلى جانب القيام بأعمال إرهابية ضدّ قوات الشرطة والجيش .

 

واغتيل المعارض شكري بلعيد في فبراير الماضي، ثم اغتيل المعارض محمد البراهمي في يوليو الماضي، ما ساهم في تأزيم العلاقة بين الحكومة والعديد من قوى المعارضة.

 

 وقالت الداخلية التونسية في وقت سابق، إن أبو عياض كان يخطط لشنّ عمليات إرهابية، في تونس انطلاقا من ليبيا التي فرّ إليها بعد المضايقة على تنظيم أنصار الشريعة.

 

أقرأ أيضا

"أنصار الشريعة".. من اغتيال "بلعيد" إلى مواجهات "بنغازي"

بالفيديو.. "أنصار الشريعة الليبية" من الدعوة إلى السياسة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان