رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"مقديشو": تهديدات حركة الشباب لن ترعبنا

مقديشو: تهديدات حركة الشباب لن ترعبنا

العرب والعالم

مقاتلو حركة الشباب

"مقديشو": تهديدات حركة الشباب لن ترعبنا

الأناضول 30 ديسمبر 2013 14:46

قالت بلدية مقديشو اليوم الإثنين إن تهديدات حركة الشباب المجاهدين الصومالية المعارضة بـ"استهداف المقار والمكاتب الحكومية لن ترعب الأجهزة الأمنية ولا الشعب الصومالي".

وقال محمد يوسف عثمان لناطق الرسمي لبلدية مقديشو في مؤتمر صحفي، بالعاصمة الصومالية اليوم إن "القوات الحكومية جاهزة لضمان أمن العاصمة، وصد العمليات الإرهابية التي تخطط لها حركة الشباب"، داعيا المجتمع إلى "عدم التأثر بشائعات وتهديدات حركة الشباب، والتعاون مع الأجهزة الأمنية لإحباط مخططاتهم الهادفة لزعزعة أمن مقديشو".

 

ولفت إلى أن "تلك التهديدات دليل على ضعف نفوذ حركة الشباب في الصومال ، وستواصل القوات الحكومية تصفية تلك الجماعة من الأراضي الصومالية".

 

وحول التفجيرات التي تحدث بالعاصمة بين حين، قال يوسف إن "الأحداث الأمنية هو أمر غير مقتصر فقط على مقديشو، بل تشمل عدد من الدول العربية والمجاورة للصومال"، مشيرا إلى أن "العاصمة تتمتع بأجواء أمنية نتيجة الدوريات العسكرية التي تجريها القوات الصومالية والأفريقية ليل نهار".

 

وكان حركة الشباب قد هددت، أمس الأحد، على لسان شيخ على حسين مسؤول الحركة في إقليم بنادر التابع لمقديشو، بـ"تنفيذ مخططات عسكرية وهجمات انتحارية تستهدف المقار والمكاتب الحكومية"، وحذر في الوقت نفسة "الشعب من الاقتراب من تلك الأماكن، وخاصة المناطق التي تتواجد فيه القوات الأفريقية (قوات حفظ السلام الأفريقية بالصومال والمعروفة بأميصوم)".

 

وانسحبت حركة الشباب المناوئة للحكومة ا لصومالية من العاصمة في أغسطس 2011،  بعد أن خاضت معارك شرسة مع القوات الحكومية، بدعم من أميصوم، انتهت بهزيمة حركة الشباب.

 

أقرأ أيضا

9 قتلى في تجدد لاشتباكات قبلية جنوبي الصومال

الصومال: مقتل الأطباء يقوض استقرار البلاد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان