رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المالكي: عمليات الأنبار أكبر ضربة للقاعدة

المالكي: عمليات الأنبار أكبر ضربة للقاعدة

العرب والعالم

صورة أرشيفية

المالكي: عمليات الأنبار أكبر ضربة للقاعدة

الأناضول 30 ديسمبر 2013 12:59

قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إن "العمليات العسكرية الجارية في الأنبار وحدت العراقيين خلف القوات المسلحة، وهذا هو عنوان الانتصار الحقيقي"، مضيفا أن "عمليات الأنبار هي أكبر ضربة للقاعدة التي خسرت ملاذها الآمن في مخيمات الاعتصام".

 

جاء ذلك في بيان أصدره المكتب الإعلامي للمالكي اليوم الاثنين، حيث أوضح البيان أن تصريحات رئيس الوزراء العراقي جاءت خلال استقباله بمكتبه الرسمي وسط بغداد اليوم، عددا من شيوخ ووجهاء العشائر من مختلف المحافظات العراقية.

 

وذكر المالكي أن "عمليات الأنبار هي أكبر ضربة للقاعدة التي خسرت ملاذها الآمن في مخيمات الاعتصام، وهو أمر واضح ومعروف لدى الجميع ومعلن في وسائل الإعلام من خلال تهديدات أعضاء هذا التنظيم الإرهابي من داخل هذه المخيمات"، معتبرا أن "تضحيات الجنود العراقيين هي التي حققت الأمن ووفرت الأرضية المناسبة لتطوير الاقتصاد وعمل الشركات العالمية في مجالات البناء والإعمار، وأنهم يستحقون التكريم والتقدير لتضحياتهم الكبيرة دفاعا عن العراق وشعبه".

وأشاد المالكي في بيانه "بدور العشائر العراقية وموقفها الوطني الداعم للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية في بسط الأمن وتخليص العراق من داعش (تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام المرتبط بالقاعدة) وغيرها من التنظيمات الإرهابية.

 

يذكر أن عدد من القتلى والجرحى سقطوا جراء اشتباكات عنيفة وقعت، صباح اليوم الاثنين، بين قوات الجيش العراقي ومسلحين من أبناء عشائر الأنبار، بعد قيام قوة من الجيش والشرطة بإزالة خيم المعتصمين في الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق، بحسب مراسل الأناضول.

وأضاف المصدر ذاته أن "الاشتباكات اندلعت حين اقتربت قوات من الجيش مع آلياتها إلى ساحة الاعتصام لإزالة الخيام منها في الرمادي".

وانتقلت الاشتباكات من الساحة إلى محيطها ثم إلى شوارع مدينة الرمادي، مما أدى إلى سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى من الجانبين.

 

اقرأ أيضا

العراق.. إنهاء اعتصام الأنبار ومهلة لانسحاب الجيش

الجيش العراقى يقتحم اعتصام "الرمادي"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان