رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأمن الجزائري يحتجز موظفين محتجين أمام مقر الحكومة

الأمن الجزائري يحتجز موظفين محتجين أمام مقر الحكومة

العرب والعالم

مظاهرات أمام الحكومة الجزائرية

الأمن الجزائري يحتجز موظفين محتجين أمام مقر الحكومة

الأناضول 30 ديسمبر 2013 11:30

فضت قوات الشرطة الجزائرية ظهر اليوم الاثنين وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة بالعاصمة لعدد من الموظفين المؤقتين يطالبون بتثبيتهم في مناصب عملهم، وأوقفت كل المشاركين بها، بحسب شهود عيان.

وأفاد الشهود بأن قرابة 30 ناشطا في تنظيم نقابي مستقل يسمى "اللجنة الوطنية لعقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية" التي تمثل موظفين مؤقتين في القطاع العام نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة بالعاصمة.

 

وتجمع المحتجون في حديقة مقابلة لمقر الحكومة وسط حزام أمني، مرددين شعارات تطالب بتثبيتهم في مناصب عمل دائمة قبل أن تتدخل قوات الأمن لفض الاحتجاج وتوقيف كل الناشطين واقتيادهم إلى مخافر للشرطة بالقرب من المكان.

 

وقال محمد بولسينة رئيس اللجنة بعد فض الاحتجاج "نحن الآن بمقر للشرطة بوسط العاصمة ننتظر الاستماع إلينا وتسجيل محاضر كما هي العادة في كل احتجاج نقوم به".

 

وكانت قوات الأمن الجزائرية فرقت أمس الأحد وقفة احتجاجية دعت إليها هذه المنظمة أمام مبنى البرلمان، وأوقفت عددا من المشاركين فيها قبل إطلاق سراحهم بعد الاستماع إليهم في مقرات الشرطة.

 

ورفع المحتجون شعارات خلال الوقفة مثل "الحكومة في قصور والشباب في قبور" و"لا للاستعباد والاستبداد" و"الإدماج (التثبيت) حق مشروع".

 

وتدافع "لجنة إدماج موظفي عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية" عن قرابة 900 ألف موظف في الإدارات العمومية بعقود مؤقتة أغلبهم من خريجي الجامعات والمعاهد.

 

وكان وزير العمل الجزائري محمد بن مرادي، قد صرح في أكتوبر الماضي أنه لا نية للحكومة لتثبيت هؤلاء الموظفين في الوقت الراهن بسبب عدم وجود مناصب مالية جاهزة غير أنهم سيكون لهم الأولوية في التوظيف.

 

وتمنع السلطات الجزائرية المسيرات في العاصمة منذ العام 2001 الذي تحولت فيه مظاهرات لحركة العروش التي تمثل سكان منطقة القبائل إلى مواجهات مع الأمن وحرق للممتلكات العامة والخاصة.

 

اقرأ أيضا

الأمن الجزائري يقتل مسلحًا ويحاصر آخرين شرق البلاد

ثقوب في ثوب العلاقات الجزائرية المغربية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان