رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الائتلاف السوري يهدد بعدم المشاركة في "جنيف-2"

الائتلاف السوري يهدد بعدم المشاركة في جنيف-2

العرب والعالم

الأمين العام للائتلاف الوطنى السورى المعارض بدر جاموس

الائتلاف السوري يهدد بعدم المشاركة في "جنيف-2"

وكالات 30 ديسمبر 2013 10:50

أعلن الائتلاف السورى المعارض اليوم الاثنين، أنه "يرفض المشاركة فى مؤتمر جنيف 2 إذا كان سيعيد الشرعية المفقودة ليسار الأسد ونظامه".

وقال الأمين العام للائتلاف الوطنى السورى المعارض بدر جاموس إن "الائتلاف يرفض المشاركة فى مؤتمر جنيف- 2، إذا كان سيعيد الشرعية المفقودة لبشار الأسد، فهو بذلك يكون غير قادر على تقديم أى فائدة للسوريين".

 

وأضاف الجاموس أن "السوريين يأملون، ويريدون من مؤتمر جنيف (2) الوصول لبداية النهاية والفصل الأخير لبشار الأسد ونظامه بعد كل هذه المجازر واستخدام السلاح الكيماوى ضد السوريين".

 

أكد وزير خارجية سوريا وليد المعلم، أن بلاده متمسكة بمشاركة إيران فى مؤتمر "جنيف-2"، مشددًا على أن بلاده تسعى لعقد المؤتمر.

 

وقال المعلم فى تصريحات، مساء أمس الأحد، إنه من غير المنطقى والمعقول استبعاد إيران من المشاركة لأسباب سياسية من قبل الولايات المتحدة ومن يسمون أنفسهم معارضة.

 

 مشيرًا إلى أن دمشق تسعى لعقد جنيف-2، لما تمتلكه من رؤية واضحة تنطلق من تطلعات الشعب السورى.

 

وحول الموقف الروسى تجاه جنيف-2، أشار المعلم إلى أن هذا الموقف يؤكد على أولوية مكافحة الإرهاب، لأنه لا يمكن إيجاد حل سياسى قبل التوصل إلى مكافحة الإرهاب والتزام الدول الداعمة له بوقف دعمها وتمويلها للإرهابيين بالأسلحة والمال.

 

 

اقرأ أيضا:

"جنيف 2" في خدمة إيران وسوريا

المعارضة السورية: وفد "جنيف 2" ممثلاً لكل الأطياف

الإبراهيمي: "جنيف 2" بداية لحل الأزمة السورية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان