رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. أولاند: الأسد استخدم الأسلحة الكيماوية

فيديو.. أولاند: الأسد استخدم الأسلحة الكيماوية

العرب والعالم

فرانسوا أولاند

فيديو.. أولاند: الأسد استخدم الأسلحة الكيماوية

أحمد علاء 29 ديسمبر 2013 18:16

قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، إنه اتفق مع الملك عبد الله العاهل السعودي، على زيادة التعاون بين البلدين على الصعيد الاقتصادي والعسكري والمفاعلات النووية السلمية، كاشفًا عن اجتماع للجنة مشتركة في مارس المقبل، يتحدد على أساسه سبل التعاون المشترك.

 

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أن بلاده تجمعها علاقات متينة مع المملكة العربية السعودية بهدف الاستثمار والتصدير والتجديد، من خلال إنشاء مشروعات مشتركة بين الطرفين، بما يعكس العلاقات الثنائية.

 

من ناحية أخرى، أكد الرئيس الفرنسي إن مؤتمر "جنيف 2" المقرر انعقاده في الثاني والعشرين من يناير المقبل، يمثل أهمية بهدف حل الأزمة السورية وإنهاء حالة الاقتتال المستمر منذ أكثر من عام ونصف، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي من المؤتمر يتمثل في وقف إراقة الدماء، ووضع حل سياسي للأزمة على الأرض.

 

وأضاف: الرياض وباريس لديهما نفس الموقف من الأزمة السورية بالبحث عن حل سياسي للأزمة وندعم المعارضة المعتدلة ونحاول الوصول إلى مرحلة انتقالية ونعرف الدور الذي تقوم به السعودية لدعم الائتلاف الوطني ومن أجل مكافحة المتطرفين وسنشارك في جنيف 2 من أجل هذه الأهداف ولن نساعد على تمديد تواجد الأسد واستخدام مجدد للأسلحة الكيماوية التي تأكدنا من استخدامها مسبقًا.

 

 

شاهد الفيديو..

 

http://www.youtube.com/watch?v=WSTSficHze8

http://www.youtube.com/watch?v=EQ3sipFytEk

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان