رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

العراق.. إنهاء اعتصام الأنبار ومهلة لانسحاب الجيش

العراق.. إنهاء اعتصام الأنبار ومهلة لانسحاب الجيش

العرب والعالم

اعتصام الانبار في العراق

العراق.. إنهاء اعتصام الأنبار ومهلة لانسحاب الجيش

الأناضول 29 ديسمبر 2013 15:23

قال صالح العيساوي، نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار غربي العراق، إن ممثلي ساحات الاعتصام ووجهاء العشائر اتفقوا مع الحكومة على رفع خيم المعتصمين عن الطريق الدولي وإعطاء مهلة 72 ساعة لانسحاب قوات الجيش التي دخلت المحافظة بعد اعتقال النائب أحمد العلواني أمس.

 

وأوضح العيساوي أن وزير الدفاع العراقي سعدون الدليمي اجتمع في الرمادي مع مجلس محافظة الأنبار وشيوخ العشائر ووجهاء المحافظة وممثلي ساحات الاعتصام وتم الاتفاق على ثلاث نقاط رئيسية.

 

وبحسب العيساوي فإن النقطة الأولى هي إطلاق سراح النائب أحمد العلواني، والثانية هي رفع خيم المعتصمين عن الطريق الدولي، والثالثة هي أن يقوم أفراد الشرطة من أبناء محافظة الأنبار برفع الخيم وليس قوات الجيش.

 

كما تم الاتفاق على إعطاء مهلة 72 ساعة لقوات الجيش التي أتت إلى محافظة الأنبار، بعد حادثة اعتقال النائب أحمد العلواني لمغادرتها، وفقا للعيساوي.

 

وأشار إلى أنه يتم الآن بحث آلية فض وإنهاء الاعتصامات في ساحات الأنبار ، ومازال الاجتماع مستمراً حتى الآن.

 

وفي وقت سابق اليوم دعا رئيس "القائمة العراقية" إياد علاوي، وزراء قائمته جميعا للانسحاب من الحكومة الحالية على خلفية اعتقال العلواني- الذي يعتبر أحد أبرز الداعمين للاعتصام المناهض لحكومة نوري المالكي في محافظة الأنبار- من منزله بالرمادي (مركز المحافظة) أمس بعد اشتباكات عنيفة دارت بين حرسه والقوات الأمنية أدت الى مقتل شقيقه علي العلواني وإصابة خمسة من حراسه.

 

أقرأ أيضا

اعتقال نائب عراقى ومقتل 5 من حراسه

فرض حظر التجوال في محافظة الأنبار العراقية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان