رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

يعالون يحمل الجيش اللبنانيين مسؤولية قصف إسرائيل

يعالون يحمل الجيش اللبنانيين مسؤولية قصف إسرائيل

العرب والعالم

وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون

يعالون يحمل الجيش اللبنانيين مسؤولية قصف إسرائيل

الاناضول 29 ديسمبر 2013 11:20

حمَّل وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، الحكومة والجيش اللبنانيين، مسؤولية إطلاق قذائف هاون على مستوطنة "كريات شمونة" شمالي إسرائيل، بحسب ما نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة.

 

وقال يعالون في تصريحات للإذاعة إن "الجيش رد في هذه المرحلة بقصف مكثف لمصادر النيران، ولكنه سيرد بصرامة اكثر اذا ما اقتضت الضرورة ذلك"، محملا الجيش والحكومة اللبنانيين مسؤولية القصف.

 وتابع أن "إسرائيل لا تنوي أن تمر مر الكرام على هذا الاعتداء"، ونصح كافة الجهات بـ"عدم اختبار صبر إسرائيل وعزمها على الحفاظ على أمنها".

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، أجرت قوات اليونيفيل الدولية اتصالات عاجلة بالجيشين الإسرائيلي واللبناني دعتهما فيها إلى وقف إطلاق النار على الحدود الشمالية بين إسرائيل ولبنان.

 وقال مصدر في الجيش الإسرائيلي، إن "الجيش (الإسرائيلي) قام بالرد على إطلاق قذائف الهاون على شمال إسرائيل من خلال قصف بعض المناطق اللبنانية التي أطلقت منها القذائف"، بحسب إذاعة الجيش .

 

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من سنة ونصف السنة التي ترد فيها القوات الإسرائيلية على إطلاق صواريخ من جنوب لبنان.

وكان مصدر أمني لبناني، قال اليوم الأحد، إن قوات إسرائيلية قصفت منطقة العرقوب في جنوب لبنان بعد سقوط عدة صواريخ، أطلقت من منطقة جنوبية غير محددة في لبنان، إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

وتعتبر كريات شموني من المستوطنات الأكثر تعرضا لقذائف الهاون في تاريخ الصراع الإسرائيلي اللبناني، حيث أعلنتها الحكومة الإسرائيلية أكثر من مرة "مستوطنة منكوبة" في وقت سابق.

أقرأ أيضا

إسرائيل تقصف هدفاً بلبنان للرد على هجوم صاروخى

الطيران الإسرائيلى يكثف اختراقاته للأجواء اللبنانية لليوم الرابع ...

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان