رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"اليونيفيل" تطالب لبنان وإسرائيل بوقف إطلاق النار

اليونيفيل تطالب لبنان وإسرائيل بوقف إطلاق النار

العرب والعالم

صورة أرشيفية

"اليونيفيل" تطالب لبنان وإسرائيل بوقف إطلاق النار

وكالات 29 ديسمبر 2013 09:51

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن "قوات اليونيفيل الدولية توجهت فى اتصالات عاجلة إلى الجيشين الإسرائيلى واللبنانى بضرورة وقف إطلاق النار على الحدود الشمالية بين إسرائيل ولبنان".

 

وتابعت الإذاعة أن قوات الأمم المتحدة العاملة فى جنوبى لبنان (اليونيفيل) "شددت على الأطراف بضرورة تهدئة الأوضاع، من خلال وقف النار المتبادل بين الجانبين".

 

وأضافت الإذاعة فى نقلها عن مصدر فى الجيش الإسرائيلي، أن "الجيش (الإسرائيلي) قام بالرد على إطلاق قذائف الهاون على شمال إسرائيل من خلال قصف بعض المناطق اللبنانية التى أطلقت منها القذائف".

 

ولفتت الإذاعة إلى أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلى تقوم بتشديد إجراءاتها الأمنية فى منطقة شمال إسرائيل خشية تطور الأحداث على الأرض.

 

ورجحت الإذاعة أن يسود الهدوء المنطقة، خاصة أن الجانبين اللبنانى والإسرائيلى لا يسعيان إلى التصعيد، على حد قولها.

 

وتعد هذه هى المرة الأولى منذ أكثر من سنة ونصف السنة التى ترد فيها القوات الإسرائيلية على إطلاق صواريخ من جنوب لبنان.

 

وكان مصدر أمنى لبناني، قال اليوم الأحد، إن قوات إسرائيلية قصفت منطقة العرقوب فى جنوب لبنان بعد سقوط عدة صواريخ، أطلقت من منطقة جنوبية غير محددة فى لبنان، إلى داخل الأراضى الإسرائيلية.

وقال المصدر الذى طلب عدم كشف هويته أن "عدة صواريخ غير معروفة المصدر سقطت داخل الأراضى الإسرائيلية"، مشيرا إلى أن "أحد هذه الصواريخ انفجرت فى منطقة سردا قرب الوزانى فى جنوب لبنان دون أن يبلغ عن إصابات".

وأضاف المصدر أن "القوات الإسرائيلية ردت على إطلاق الصواريخ بقصف منطقة العرقوب بـ20 قذيفة مدفعية سقطت معظمها بالقرب من بلدة الهبارية".

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية قالت عبر موقعها الإلكترونى صباح اليوم بأن قذيفتى هاون سقطتا، من الأراضى اللبنانية باتجاه مستوطنة "كريات شموني" شمال إسرائيل دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت الصحيفة إن قوات كبيرة من الجيش والشرطة انتشرت فى محيط المكان، مشيرة إلى أن نظام الإنذار فى البلدات الشمالية الإسرائيلية لم يعمل أثناء سقوط القذيفتين.

ومن جانبها قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن الانفجار الذى سمع دويه فى محيط "كريات شموني" اليوم الأحد، نجم عن إطلاق صاروخ كاتيوشا من جنوب لبنان على الأراضى الإسرائيلية.

ولفتت إلى أن "الانفجار وقع فى منطقة غير مأهولة ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار".

 

وكانت 4 قذائف صاروخية قد أطلقت من لبنان على شمال إسرائيل قبل أربعة أشهر ونصف الشهر دون وقوع إصابات أو أضرار.

وتعتبر كريات شمونى من المستوطنات الأكثر تعرضا لقذائف الهاون فى تاريخ الصراع الإسرائيلى اللبناني، حيث أعلنتها الحكومة الإسرائيلية أكثر من مرة "مستوطنة منكوبة" فى وقت سابق.

أقرأ أيضا

إسرائيل تقصف هدفا بلبنان للرد على هجوم صاروخى

الطيران الإسرائيلى يكثف اختراقاته للأجواء اللبنانية لليوم الرابع ...

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان