رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قوات الأمن البحرينية تعلن تفكيك سيارة مفخخة بالمنامة

قوات الأمن البحرينية تعلن تفكيك سيارة مفخخة بالمنامة

الأناضول : 29 ديسمبر 2013 01:34

أعلنت قوات الأمن البحرينية، مساء السبت، تفكيك سيارة مفخخة عثر عليها في العاصمة «المنامة».

 

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان القبض على متهم بالتورط في تفجير قنبلة محلية الصنع أسفرت عن إصابة رجلي شرطة في قرية «دمستان»، غرب المنامة في 17 ديسمبر الجاري.

 

وقال مصدر أمني بشرطة العاصمة المنامة في بيان نشرته وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني إن الشرطة تمكنت من تفكيك سيارة مفخخة بعد اشتباه رجال الشرطة في سيارتين بمنطقتين مختلفتين في العاصمة اتضح بعد فحص البيانات الخاصة بهما أن هناك بلاغات بسرقتهما.

 

وبين أنه بعد الكشف على السيارتين من قبل وحدة مكافحة الإرهاب، ومجموعة إبطال المتفجرات، تبين وجود بداخل إحداهما عبوات متفجرة محلية الصنع وثلاث قنابل حقيقية محلية الصنع إحداها يتم التحكم بها عن بعد، إضافة إلى صفيحتي نفط.

 

ونوه بأن وحدة مكافحة الإرهاب ومجموعة إبطال المتفجرات تمكنت من تفكيك السيارة المفخخة، وإبطال مفعول محتوياتها بمساندة وحدات من الدفاع المدني، كما تم تحريز المضبوطات.

 

وأوضح أنه عمليات البحث والتحري، ورفع الأدلة والبصمات ضبطت مرتكبي العمل الإرهابي، الذي كان بقصد ترويع الآمنين.

 

وفي تطور آخر، أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، السبت، القبض على متهم بالتورط في تفجير قنبلة محلية الصنع أسفر عن إصابة رجلي شرطة، وذلك في قرية دمستان يوم 17 ديسمبر الجاري.

 

ولم تكشف الوزارة في بيان لها هوية المقبوض عليه، ولا الجهة التي ينتمي إليها.

 

وتشهد البحرين منذ عدة شهور، بين الحين والآخر، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل «المولوتوف».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان