رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ليبيا تعلن إخلاء سبيل العسكريين الأمريكيين

ليبيا تعلن إخلاء سبيل العسكريين الأمريكيين

العرب والعالم

صورة أرشيفية

ليبيا تعلن إخلاء سبيل العسكريين الأمريكيين

الاناضول 28 ديسمبر 2013 14:01

أعلنت وزارة الخارجية الليبية، اليوم السبت، إخلاء سبيل العسكريين الامريكيين الأربعة الذين تم توقيفهم أمس بالقرب من مدينة العجيلات غرب العاصمة طرابلس.

 

وقال سعيد الأسود، مدير مكتب الإعلام بالوزارة، إن "السلطات الليبية سلّمت الأمريكيين الأربعة إلى سفارة بلادهم في طرابلس صباح اليوم"، مشيراً إلى أن الاتصالات بين البلدين متواصلة بخصوص توضيح أسباب احتجازهم.

 

في سياق متصل، قال مصدر أمني بمديرية أمن "العجيلات" إن "تبادلاً لإطلاق النار حدث بين أفراد حاجز أمني بالقرب من المدينة وبين أمريكيين كانوا يستقلون سيارة تحمل لوحة هيئة سياسية، بعد رفضهم تسليم سلاحهم وتفتيش السيارة".

 

وأضاف،  أن مديرية الأمن حققت في هوية مستقلي السيارة الامريكان وسلمتهم لوزارة الداخلية بطرابلس في وقت متأخر من الليلة الماضية.

 

وتعليقا على الأمر، قال الأسود إن هذا الأمر "لا يزال قيد التحقيق"، إلا أنه اعتبر حيازة الامريكيين سلاحاً شخصياً للحماية وأنه أمر مصرح به من السلطات الليبية.

 

وأكد مدير الإعلام في الوزارة أن الأمريكيين الأربعة هم فريق عسكري تابع للسفارة الامريكية بطرابلس، وكانوا يقومون بمتابعة حماية الأمريكيين العاملين بليبيا بتلك المنطقة.

 

وأضاف الأسود أن بيانا سيصدر في وقت لاحق اليوم، عن وزارة الخارجية يشرح ملابسات الواقعة.

 

من جهة أخرى، قال شهود عيان في مدينة العجيلات، أن طائرة لم يتمكنوا من تحديد نوعها أو هويتها، حلقت بكثافة في سماء المنطقة الليلة الماضية.

 

ولم يوضح الشهود المهمة التي كانت تنفذها تلك الطائرة، وفيما إذا كان لها علاقة باحتجاز الأمريكيين الأربعة.

 

إقرأ أيضا:

نيويورك تايمز: الفوضى بديل الميليشيات في ليبيا

الانفلات الأمني تهديد لوجود ليبيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان