رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فرض حظر التجوال في محافظة الأنبار العراقية

فرض حظر التجوال في محافظة الأنبار العراقية

العرب والعالم

صورة أرشيفية

فرض حظر التجوال في محافظة الأنبار العراقية

الاناضول 28 ديسمبر 2013 12:36

قال مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار غربي العراق اليوم السبت إن القوات الأمنية فرضت حظراً للتجوال في عموم المحافظة، على خلفية الأحداث الأمنية التي تشهدها المدينة.

 

أضاف المصدر أن حظر التجوال الذي سرى تطبيقه منذ صباح اليوم، لم يحدد ساعة معينة، يشمل الدراجات والمركبات والأشخاص وسوف يستمر إلى أجل غير مسمى، على حد قوله.

ويأتي تطبيق حظر التجوال بعد ساعات من اعتقال قوات الأمن، فجر اليوم، النائب أحمد العلواني أحد أبرز الداعمين للاعتصام المناهض لحكومة نوري المالكي في محافظة الأنبار، بعد اشتباكات عنيفة وسط مدينة الرمادي (مركز المحافظة) قتل فيها شقيق النائب السني وخمسة من حراسه، بحسب مصدر بشرطة الأنبار.

في سياق متصل، أشار المصدر إلى أن ضابطاً قتل، أمس الجمعة، فيما أصيب اربعة من افراد الشرطة بهجوم مسلح على مركز أمني جنوب الفلوجة، التابعة للأنبار.

وأشار المصدر إلى أن عناصر مسلحة هاجمت بأسلحة خفيفة ومتوسطة مركز شرطة الأمين في منطقة "البوعفيان" التابعة لناحية العامرية جنوب الفلوجة، مما أدى إلى مقتل الضابط المسؤول في المركز وهو برتبة رائد يدعى محمد الجار، وإصابة أربعة أفراد من الشرطة المكلفين بحماية المركز بجروح مختلفة.

ولم يذكر المصدر فيما إذا كان قتلى أو جرحى سقطوا في صفوف المهاجمين.

وتشهد محافظة الأنبار توتراً أمنياً، منذ يوم أمس بعد تهديد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، بحرق خيم المعتصمين على رؤوسهم إذا لم ينسحبوا من ساحة الاعتصام في الرمادي مركز المحافظة التي وصفها بـ"ساحة الفتنة"، منبهاً إلى أن صلاة الجمعة الموحدة التي أقيمت أمس كانت آخر صلاة جمعة تقام في ساحة الاعتصام بمحافظة الأنبار.

 

أقرأ أيضا

مقتل شرطيين في هجومين بالأنبار العراقية

معتصمو الأنبار يؤيدون التدخل العسكري في سوريا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان