رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إجلاء 21 تركيّا من جنوب السودان

 إجلاء 21 تركيّا من جنوب السودان

العرب والعالم

الاشتباكات جنوب السودان

إجلاء 21 تركيّا من جنوب السودان

وكالات 28 ديسمبر 2013 07:48

وصلت إلى مطار "إسانبوغا" في أنقرة، في وقت متأخر من ليلة أمس الجمعة، طائرة عسكرية تركية تحمل على متنها 21 مواطنا تركيا تم إجلاؤهم من جنوب السودان.

وتاتي عملية الاجلاء بمبادرة من وزارة الخارجية التركية، وبتنسيق إدارة الكوارث والطوارئ التركية.

وقال "أحمد إرغن"، الذي كان يشغل حتى الشهر الماضي منصب سفير تركيا في جنوب السودان، في تصريحات للصحفيين، إنه لم يبق من المواطنين الأتراك في جنوب السودان سوى ما بين 5 إلى 6 أشخاص فضلوا البقاء هناك، بالإضافة إلى العاملين في السفارة التركية المستمرة في أداء مهامها، وأفراد الأمن الأتراك العاملين ضمن القوة الدولية التابعة للأمم المتحدة.

وعن الوضع في في جنوب السودان، قال إرغن إن الوضع يبدو هادئا في العاصمة جوبا، إلا أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في عدد من مدن المنطقة.

وقال "سيامي خوجا أوغلو"، أحد الأتراك الذين تم إجلاؤهم، إنه كان شاهدا على عدد من الاشتباكات، وشاهد جثثا لقتلى كما رأى القاتلين، وأكد أن عملية الإجلاء لم تمر بأية مشاكل، وشكر القائمين عليها.

وكان قتال، بدأ منتصف الشهر الجاري بين وحدات مختلفة من الحرس الرئاسي في جنوب السودان، في أنحاء الدولة التي انفصلت عن السودان عام 2011، بعدما اتهم الرئيس "سلفا كير" نائبه السابق ريك مشار بالتخطيط لانقلاب عسكري لإسقاطه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان