رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إسرائيل تمنع رائد صلاح من دخول القدس 6 أشهر

إسرائيل تمنع رائد صلاح من دخول القدس 6 أشهر

العرب والعالم

رائد صلاح

إسرائيل تمنع رائد صلاح من دخول القدس 6 أشهر

الأناضول - 27 ديسمبر 2013 16:22

قالت الحركة الإسلامية داخل إسرائيل، إن قيادة  الجبهة الداخلية الإسرائيلية، أصدرت اليوم الجمعة، أمراً إدارياً يقضي بمنع رئيس الحركة، الشيخ رائد صلاح من دخول مدينة القدس المحتلة، لمدة 6 أشهر.

وفي بيان أصدرته، اليوم، وتلقت وكالة الأناضول نسخة منه، أضافت الحركة، أن "سيارة تابعة للشرطة الاسرائيلية، وصلت ظهراً، ترافقها سيارة مخابرات إلى منزل الشيخ  صلاح في مدينة أم الفحم (شمال إسرائيل) وسلّمت عائلته الأمر الإداري" .

 

واعتبرت الحركة الإسلامية القرار "مؤامرة تهدف إلى إبعاد الشيخ عن المسجد الأقصى؛ بسبب فضحه لمؤامرات المؤسسة الإسرائيلية في القدس".

 

يشار إلى أن القرار الإداري لقيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية، يصدر بعد توصية على المستويين الأمني والسياسي، ويعتبر نافذاً من يوم الإصدار .

 

ويجوز الطعن على القرار الإداري أمام المحكمة الإسرائيلية خلال 40 يوما من صدور القرار، لكنه قبول الطعن أو رفضه يستند إلى تقارير سرية أمنية.

 

وكان زاهي إنجيدات، المتحدث باسم الحركة الإسلامية، حذر في تصريح خاص للأناضول، مطلع الشهر الجاري، "من مؤامرة تخطط لها إسرائيل لإبعاد رئيس الحركة عن القدس نهائياً".

 

يذكر أن محكمة "الصلح" الإسرائيلية في مدينة القدس، مددت في الثاني من الشهر الجاري أمرا بمنع الشيخ رائد صلاح من دخول القدس لعشرة أيام جديدة، انتهت في الحادي عشر من الشهر نفسه، وذلك للمرة الثالثة على التوالي خلال العام الجاري، بتهمة "التحريض على إسرائيل".

 

ويعتبر الشيخ صلاح من الشخصيات الإسلامية البارزة في إسرائيل، ومن أشد المناهضين لسياسة الاستيطان الإسرائيلي، وما يصفه الفلسطينيون بـ"التهويد" والاعتداءات الإسرائيلية التي يتعرض لها المسجد الأقصى.

 

كما ينشط في مجال حماية الأوقاف والمقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية بمدينة القدس، والمدن العربية داخل إسرائيل، الأمر الذي أدى لصدامه مع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية التي أقدمت على اعتقاله وتوقيفه أكثر من مرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان