رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الحريري: قتلة والدي اغتالوا "شطح"

الحريري: قتلة والدي اغتالوا شطح

العرب والعالم

رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري

الحريري: قتلة والدي اغتالوا "شطح"

أحمد جمال , وكالات 27 ديسمبر 2013 12:10

قال رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري الجمعة: إن من قتلوا مستشاره ووزير المالية السابق محمد شطح هم أنفسهم من قتلوا والده رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري في 2005.

 

وقال الحريري في تغريدات له على موقع تويتر: "الذين اغتالوا محمد شطح هم الذين اغتالوا رفيق الحريري".

 

ويتهم الحريري حزب الله وحليفه النظام السوري باغتيال والده. وأصدرت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان قرارًا اتهاميًا في عام 2011 حددت فيه خمسة عناصر من حزب الله قالت إنهم متورطون في اغتيال الحريري.

وقال الحريري:" إنه الحقد بعينه على كل إنسان يحمل رايات الشهيد رفيق الحريري وينادي بدولة لا شريك لها في القرار الوطني".

وجاء اغتيال شطح حينما كان متوجهًا لحضور اجتماع في منزل الحريري لتيار المستقبل لبحث الأوضاع الأمنية في لبنان، بحسب النائب مصطفى علوش. وأسفر الانفجار عن مقتل 8 أشخاص على الأقل وجرح العشرات.

وذكرت "رويترز" أن سيارات الإسعاف شوهدت وهي تنقل الضحايا. وقالت إنّ الانفجار دمر مطعمًا ومقهى، وإن عددًا من السيارات اشتعلت فيها النيران وإن الزجاج المحطم تناثر في كل مكان وانتشرت رائحة المتفجرات في الأجواء.

وأغلقت معظم أحياء العاصمة اللبنانية بعد أن سدت الشرطة الطرق في أرجاء المدينة.

وكان آخر ما قاله محمد شطح منذ ساعات على موقع تويتر "حزب الله يهول ويضغط ليصل إلى ما كان النظام السوري قد فرضه لمدة 15 عامًا.. تخلي الدولة له عن دورها وقرارها السيادي في الأمن والسياسة الخارجية".

وشطح وزير المالية السابق، كان متوجهًا إلى منزل سعد الحريري، حيث كان من المقرر أن يعقد اجتماعًا لجبهة 14 آذار المناهضة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد والتي تدعم المعارضة السورية.

وقال رئيس الوزراء المكلف تمام سلام إن "اغتيال شطح دليل على أن لبنان يتعرض لمؤامرة"، فيما اعتبر رئيس البرلمان نبيه بري عملية الاغتيال "محاولة لإيقاع الفتنة بين طوائف لبنان ومذاهبه".

اقرأ أيضا

لبنان يدفع فاتورة الصراعات الإقليمية

ارتفاع ضحايا تفجير بيروت لـ 5 قتلي و70 جريحًا

خمسة قتلي فى انفجار بيروت بينهم مستشار "الحريري"

قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط بيروت

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان