رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نائب وزير الخارجية المصري يتوجه لجوبا

 نائب وزير الخارجية المصري يتوجه لجوبا

العرب والعالم

الاشتباكات في جوبا

نائب وزير الخارجية المصري يتوجه لجوبا

الأناضول 27 ديسمبر 2013 06:21

توجه، في وقت باكر اليوم الجمعة، حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية، إلى عاصمة جنوب السودان (جوبا)، على رأس وفد رفيع المستوى للمساعدة في جهود الوساطة الإقليمية والدولية المبذولة لوقف الاشتباكات الدائرة هناك.

وقال المتحدث باسم وزارة في بيان صادر، اليوم، إن "لوزا والوفد المرافق له سوف يلتقي خلال الزيارة، برئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت، وقيادات جنوب السودان" (دون أن يحددها).

 

وأوضح أن "الوفد توجه إلى جوبا على متن طائرة عسكرية تحمل شحنة مساعدات إنسانية، تتضمن مواد غذائية، وأدوية، بهدف التخفيف من معاناة الأشقاء في جنوب السودان جراء استمرار الاشتباكات".

 

يأتي ذلك في وقت قال فيه مصدر دبلوماسي أفريقي، إن "الوساطة الأفريقية التي يقودها رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين؛ والرئيس الكيني أوهورو كينياتا باسم الاتحاد الأفريقي، توصلت أمس، إلى اقناع أطراف الصراع في أزمة جنوب السودان، بإيجاد حل سلمي للأزمة ووقف الحرب؛ وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين".

 

واضاف المصدر القريب من الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) التي تتوسط للوصول لحل سياسي للأزمة بين الفرقاء في جوبا، إن "الهيئة تمكنت للمرة الأولى من لقاء ريك مشار؛ النائب السابق لسلفا كير الذي اتهمه الأخير بتدبير انقلاب ضده هذه الشهر.

 

واشار إلى أن الوصول إلى مشار في موقعه السري كان عبر ريبيكا قرنق القيادية البارزة في الصراع الناشب في جنوب السودان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان