رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير أردني: لن نحظر الإخوان طالما التزموا بالقانون

 وزير أردني: لن نحظر الإخوان طالما التزموا بالقانون

العرب والعالم

وزير التنمية السياسية الأردني خالد الكلالدة

وزير أردني: لن نحظر الإخوان طالما التزموا بالقانون

الأناضول 27 ديسمبر 2013 05:14

قال وزير التنمية السياسية الأردني خالد الكلالدة، إن حكومة بلاده لن تحظر جماعة الإخوان المسلمين طالما التزمت بالقانون.

وفي تعليقه على اعتبار السلطات المصرية جماعة الإخوان في بلادها "جماعة إرهابية"، قال الكلالدة: "لسنا معنيين بما يحدث مع الإخوان في مصر ولا يجوز لنا التدخل في هذا الأمر".

 وردا على سؤال عن احتمالية تبني التجربة المصرية وحظر نشاطات إخوان الأردن، أجاب الكلالدة، الذي شغل سابقا منصب الأمين العام لحركة اليسار الاجتماعي، أن "الجماعة في الأردن مسجلة وقانونية ومعترف فيها".

 

وأوضح:"الإخوان تنظيم عالمي ولكن ليس هناك اتصال بالشكل العلني بين إخوان الأردن ومصر ولا علاقة فيما بينهم، وطالما التزم إخوان الأردن بالقانون وعدم تجاوزه لن يتم حظر الجماعة".

 

وأعلنت الحكومة المصرية أمس الأول الأربعاء، جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية" وجميع أنشطتها "محظورة"، واتهمتها بتنفيذ التفجير الذي استهدف مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية شمالي البلاد، الذي وقع فجر الثلاثاء الماضي وأسفر عن مقتل 16 شخصا، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة المصرية، رغم أن الجماعة نفت مسؤوليتها عن الحادث وأدانته، كما تبنته جماعة اخرى مسلحة تطلق على نفسها اسم "أنصار بيت المقدس".

 

و في وقت سابق اليوم، استبعد وزير وشخصيات سياسية أردنية إمكانية استنساخ أزمة السلطات المصرية مع جماعة الإخوان المسلمين وإعلانها "جماعة إرهابية"، في بلادهم.

 

يذكر أن الأردن كانت أول دولة عربية تؤيد قرار الجيش المصري بعزل الرئيس محمد مرسي، كما كان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أول زعيم عربي يزور القاهرة بعد الإطاحة بالرئيس المصري السابق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان