رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"النهضة" التونسية: تصنيف الإخوان منظمة إرهابية ليس في مصلحة مصر

النهضة التونسية: تصنيف الإخوان منظمة إرهابية ليس في مصلحة مصر

العرب والعالم

راشد الغنوشي

"النهضة" التونسية: تصنيف الإخوان منظمة إرهابية ليس في مصلحة مصر

الأناضول 26 ديسمبر 2013 18:53

وصفت حركة "النهضة" الإسلامية التي تقود الائتلاف الحاكم في تونس، قرار الحكومة المصرية اعتبار جماعة الإخوان المسلمين "إرهابية" بأنه "مؤسف"، معتبرة أنه "ليس في مصلحة مصر".

 

وقال الناطق الرسمي باسم الحركة المحسوبة على تيار الإخوان المسلمين في تونس زياد العذاري، في تصريح خاص لوكالة الأناضول مساء اليوم الخميس" تابعنا بكل أسف وقلق التطورات الأخيرة في مصر وخاصة تصنيف جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا".

 

 

 

وأضاف العذاري "نحن نعتبر أن الانزلاق الخطير الذي تعرفه مصر الشقيقة في قمع الحركات الشعبية السلمية وقوى الثورة والقوى الشبابية وقوى الإخوان لن يزيد الأمور إلا تعقيدا وليس في مصلحة مصر الشقيقة ولا أي طرف من الأطراف".

 

واعتبر المتحدث باسم النهضة أن ذلك يعود إلى ما سماه "بالتعامل الأمني مع القضايا السياسية وهو أمر خلنا أنه انقضى مع ثورة 25 يناير (كانون ثان عام 2011)"، بحسب تعبيره.

 

وتابع العذاري "نحن نأمل أن تعود لغة التعقل والرشد وأن يُستأنف المسار السياسي في أقرب وقت بما يسمح بإدماج كل القوى السياسية ويقطع مع خيارات القمع والاستثناء ويتوجه بالبلاد إلى تعزيز الدولة الديمقراطية المدنية وتكريس ثورة 25 يناير (كانون ثان)".

 

وشدّد المتحدث باسم النهضة على أن "ما يعرفه هو أن حركة الإخوان المسلمين هي حركة مدنية سلمية لا تتبنى منهج العنف وهو ما برهنت عليه طيلة عقود وهو ما يشهد لها به كل الدارسين والمتابعين المنصفين".

 

وأعلنت الحكومة المصرية، أمس الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي، جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية" وجميع أنشطتها "محظورة"، واتهمتها بتنفيذ التفجير الذي استهدف مبنى مديرية أمن الدقهلية، شمالا، فجر الثلاثاء الماضي، وأسفر عن مقتل 16 شخصا.

 

وتقول اللجنة القانونية لجماعة الإخوان المسلمين إن "اعتبار الجماعة منظمة إرهابية باطل وهو والعدم سواء، لأنه لم يصدر أي أحكام قضائية نهائية بشأن الجماعة وقياداتها، وأن هذا التصنيف جاء بدون تحقيق وبدون أدلة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان