رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجامعة العربية: اسرائيل تشن "حرباً " على الفلسطينيين

الجامعة العربية: اسرائيل تشن حرباً  على الفلسطينيين

العرب والعالم

السفير محمد صبيح

الجامعة العربية: اسرائيل تشن "حرباً " على الفلسطينيين

الأناضول 25 ديسمبر 2013 14:05

أدانت جامعة الدول العربية "العدوان" التي نفذته إسرائيل على قطاع غزة، واعتبرته "حملة جديدة من أعمال العنف والإرهاب ضد السكان المدنيين.. وحرب شاملة على الفلسطينيين".

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، للأمين العام لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية محمد صبيح.
 

 وقُتلت طفلة فلسطينية وأصيب ستة آخرون، مساء أمس الثلاثاء، في سلسلة غارت إسرائيلية استهدفت أنحاء متفرقة من قطاع غزة، وقال شهود عيان ومصادر أمنية، أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت بثلاث قذائف مجموعة من الفلسطينيين شرق مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة.
 

وأضاف صبيح أن إسرائيل تستهدف "فتح حرب شاملة على الشعب الفلسطيني في القدس، والضفة الغربية، وفي قطاع غزة، كخطوة خارج إطار القانون الدولي".
 

وتابع أنه "في الوقت الذي نتحدث فيه عن مفاوضات، وسلام، تقوم اسرائيل بقتل مواطنين فلسطينيين بدم بارد، وتدمر ممتلكات، وتقيم مستوطنات، وتعتدي على الأسرى في سجونهم.. هل هذه الاجواء التي تقود الى سلام ؟"  .
 

واعتبر أن ما تمارسه اسرائيل من عدوان في قطاع غزة وفي جميع الأراضي المحتلة والقدس بشكل خاص "يهدف الضغط على القيادة الفلسطينية، ومن أجل محاولات إرهاب الشعب الفلسطيني".
 

وأضاف أن العدوان الإسرائيلي يأتي في الوقت الذي ينتظر فيه الرأي العام العربي والدولي، رسالة الإدارة الأمريكية حتى لا تفشل إسرائيل الجهود الأمريكية في المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي التي قد تكون الأخيرة في هذا الطريق، حسب قوله.
 

وشدد صبيح على ضرورة "محاسبة إسرائيل عن جميع الجرائم وأعمال الإرهاب التي تقوم بها والانتهاكات المنهجية لحقوق الانسان التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني"،  وقال إن "من قاموا بهذه الجريمة سوف لن ينجو من العقاب".
 

وبالإضافة للقصف الإسرائيلي شرق مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، أغارت طائرات حربية إسرائيلية أمس على أرض مفتوحة شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة، دون أن يتسبب ذلك بوقوع أي إصابات بشرية.
 

كما استهدفت الآليات المدفعية الإسرائيلية بثلاث قذائف أرض زراعية في منطقة "تل المنطار" شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بجراح طفيفة، وفق المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة.
 

واستهدفت طائرات إسرائيلية أمس مواقع تدريب تابعة لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" في خانيونس جنوب القطاع، ومخيم البريج وسط القطاع، وبيت لاهيا شمالاً، دون وقوع أي إصابات.
 

وضمن سلسلة الغارات الجوية، قصفت طائرات إسرائيلية أرض خالية غرب مدينة رفح، دون وقوع إصابات.
 

جاءت هذه الغارات بعد ساعات من مقتل إسرائيلي برصاص قناص فلسطيني قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان