رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

14 قتيلًا في انفجار استهدف كنيسة ببغداد

14 قتيلًا في انفجار استهدف كنيسة ببغداد

وكالات 25 ديسمبر 2013 11:11

قتل 14 شخصًا على الأقل، وأصيب نحو 30 بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدف كنيسة في حي الدورة جنوب العاصمة العراقية بغداد، الأربعاء.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ضابط برتبة عقيد ومصدر في وزارة الداخلية أن السيارة المفخخة استهدفت مصلين مسيحيين كانوا يقيمون قداس الميلاد في كنيسة مار يوحنا.

 

وعلى جانب آخر وصل رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، إلى العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأربعاء، في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره العراقي نوري المالكي بغرض بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والاقتصادية بين البلدين، بالإضافة إلى بحث ملف اللاجئين السوريين.

 

وبحسب مصادر ملاحية، استقبل المالكي النسور في مطار بغداد الدولي، قبل أن يتوجها إلى مبنى رئاسة الوزراء العراقية في المنطقة الخضراء وسط بغداد لعقد اجتماع ثنائي بينهما ومن ثم على مستوى وفدي البلدين.

 

وكان مصدر مقرب من رئاسة الوزراء العراقية رفض نشر اسمه قال: إن "المباحثات بين الجانبين ستتركز حول تطورات الأوضاع في المنطقة لا سيما مسألة اللاجئين السوريين في دول الجوار بالإضافة إلى تناول العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وسبل الارتقاء بها إلى أعلى المستويات بين بغداد وعمان".

 

وبحسب المصدر ذاته سيرافق النسور في زيارته وفد من رجال الأعمال الأردنيين، دون أن يوضح  مزيدًا من التفاصيل حول الزيارة ومدتها.

 

ويعد العراق والأردن من الدول المجاورة لسوريا ويستضيفا إجمالاً مئات الآلاف من اللاجئين الذين فروا من سوريا عقب اندلاع الثورة في مارس 2011.

 

 

روابط ذات صلة

17 قتيلاً و69 جريحًا في 5 تفجيرات بالعراق

مقتل 10 في تفجيرات بأنحاء العراق

43 قتيلاً و95 جريحًا في سلسلة تفجيرات بالعراق

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان