رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كربلاء تتحدى التفجيرات

كربلاء تتحدى التفجيرات

العرب والعالم

صورة أرشيفية

بالفيديو..

كربلاء تتحدى التفجيرات

أسامة إبراهيم 24 ديسمبر 2013 14:56

غطت محافظة كربلاء اليوم- الثلاثاء- جموع من الزائرين لمرقد الإمام الحسين في ذكرى أربعينيته، حيث بدأ الزحف المليوني صوب كربلاء منذ ثلاثة أسابيع مضت من مختلف المحافظات العراقية وبمشاركة من جنسيات مختلفة.

 

وقدرت إحصائيات رسمية أعداد الزوار الذين دخلوا كربلاء (110 كيلو مترات جنوب بغداد) على مدى أسبوعين تقريباً لأداء مراسم زيارة الأربعين بأكثر من 12 مليون زائر بمشاركة جنسيات عربية وأجنبية من 32 دولة.

 

تأتي تلك الاحتفالات وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذتها قوات الأمن العراقية على طول الطرق المؤدية إلى كربلاء، وانتشار مكثف لعناصر الأمن في المدن والنواحي. خاصة في ظل تعرض زيارة الأربعين لهذا العام إلى سلسلة من التفجيرات والاستهدافات المتكررة أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى كان أبرزها التفجير الانتحاري الذي استهدف الزائرين في ناحية البطحاء بمحافظة ذي قار.

وتصادف ذكرى أربعينية هذا العام يوم 20 من شهر صفر التي يحيي فيها المسلمون من العراقيين والوافدين من مختلف دول العالم هذه المناسبة في المرقد الحسيني بكربلاء من كل عام.

وتتميز زيارة الأربعين بكثرة سرادقات الخدمة التي توفر الطعام والشراب للزائرين الذين يقطعون مسافات طويلة سيرًا على الأقدام، لذا تمتد تلك السرادق على طول الطريق المؤدي إلى الروضة الحسينية المطهرة.   

وكربلاء، حيث مرقد الإمام الحسين ثالث الأئمة المعصومين لدى الشيعة الاثني عشرية، وأخيه العباس، مركز إحياء ذكرى واقعة الطف؛ حيث قتل جيش الخليفة الأموي يزيد بن معاوية الإمام الحسين مع عدد من أفراد عائلته العام 680 ميلادية.

 وبالإضافة إلى زيارة ضريحي الحسين وأبو الفضل العباس، يقوم الزوار المتشحون بالسواد بقطع مسافة الطريق بينهما وهم يلطمون على صدورهم وأكتافهم رافعين الرايات الخضراء والحمراء والسوداء.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=TFpv23BWs1Q

إقرأ أيضاً

فوكس نيوز: الكريسماس.. يوم الرعب لمسيحيي العراق

 فيديو.. العراق بلا مسيحيين خلال عشر سنوات

10 قتلى إثر انفجار سيارة مفخخة فى العراق

العراق.. العمليات العسكرية مستمرة ضد "القاعدة"

 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان