رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأسد: نواجه فكرًا تكفيريًا يهدف لتدمير سوريا

الأسد: نواجه فكرًا تكفيريًا يهدف لتدمير سوريا

BBC 24 ديسمبر 2013 05:06

قال الرئيس السوري بشار الأسد، إن بلاده تواجه هجوما كبيرا من جانب متطرفين إسلاميين ، بحسب قوله.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن الأسد قوله لوفد تضامني استرالي يزور دمشق حاليا إن "البلاد تواجه الفكر التكفيري" وذلك في إشارة إلى التنظيمات السنية الناشطة في الساحة السورية.

 

وأضاف الأسد خلال اللقاء "أن ما يحدث في سوريا خصوصا وفي المنطقة عموما يتأثر به العالم برمته لأن ما تواجهه البلاد من فكر تكفيري متطرف هو إرهاب لا حدود ولا وطن له .. وهو آفة دولية يمكن أن تضرب في أي زمان ومكان"، وفقا لقوله.

 

وانتقد الرئيس السوري الزعماء الغربيين، وقال "إن المشكلة أن بعض ساسته يتصرفون تجاه قضايا المنطقة بمعايير مزدوجة ومصالح ضيقة بعيدا عن فهم صحيح للواقع وطبيعة ما يجري في سوريا وفي المنطقة عموما".

يشار الى ان  300 شخص من بينهم 87 طفلا لقوا حتفهم خلال ثمانية أيام من الغارات الجوية المتوالية، التى شنتها القوات الحكومية السورية على المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضين، بمدينة حلب فى شمال البلاد.

واعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الأحد، 22 كانون الأول/ديسمبر، أن عدد الجرحى الذين أصيبوا في الحرب بسوريا منذ بدء النزاع بلغ نصف مليون شخص في أنحاء البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان