رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير بريطاني: حبس نشطاء 25 يناير انتكاسة للديمقراطية

وزير بريطاني: حبس نشطاء 25 يناير انتكاسة للديمقراطية

العرب والعالم

دومة وعادل فى القفص

وزير بريطاني: حبس نشطاء 25 يناير انتكاسة للديمقراطية

أحمد طنطاوى 23 ديسمبر 2013 11:00

أعرب مارك سيموندز، وزير الدولة البريطاني للشئون الأفريقية بوزارة الخارجية البريطانية، عن قلقه بشأن الحكم على ثلاثة ناشطين بمجال حقوق الإنسان في مصر.

 

ونقلت عنه الصفحة الرسمية للسفارة البريطانية بالقاهرة على موقع الفيس بوك قوله، إن هذا الحكم يمثل انتكاسة خطيرة لمحاولات العودة بمصر إلى الطريق الديمقراطي ويقوض القيم التي عبر عنها المصريون في ثورة يناير 2011.

 

وتابع، "شعرت بقلق عميق لدى سماع نبأ الحكم بالسجن ثلاث سنوات على الناشطين بمجال حقوق الإنسان والديمقراطية أحمد ماهر وأحمد دومة ومحمد عادل.. تؤمن المملكة المتحدة بأهمية السماح بالاحتجاج السلمي في أى مجتمع ديمقراطي، وتدعو مسئولي الحكومة المؤقتة في مصر لضمان احترام كافة التزامات مصر فيما يتعلق بحقوق الإنسان الدولية".

 

قضت محكمة جنح عابدين المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار أمير عاصم بحبس أحمد دومة وأحمد ماهر ومحمد عادل 3 سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهم لاتهامهم في أحداث العنف التي شهدها محيط محكمة عابدين، والاعتداء على قوات الأمن 30 نوفمبر الماضي وسط حراسة أمنية مشددة.

 

كانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين تهم التعدي بالضرب على مجندي الأمن المركزي المكلفين بتأمين محكمة عابدين، مما أدى إلى إصابة 6 منهم، وتنظيم تظاهرة دون ترخيص أثناء التحقيق مع أحمد ماهر بنيابة قصر النيل، لاتهامه في أحداث "الشورى"، بعدما سلَّم نفسه للنيابة بعد صدور أمر ضبطه وإحضاره بالقضية، كما يواجه دومة وماهر اتهامات بتعطيل وسائل المواصلات والتجمهر.  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان