رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مواجهة مرتقبة بين الجيش العراقي والقاعدة

مواجهة مرتقبة بين الجيش العراقي والقاعدة

العرب والعالم

قوات عسكرية عراقية-ارشيف

مواجهة مرتقبة بين الجيش العراقي والقاعدة

الأناضول 23 ديسمبر 2013 10:56

توجهت مركبات وحشود عسكرية عراقية "كبيرة"، نحو المنطقة الغربية على الحدود مع سوريا، لتقوية القوات العسكرية التي تشن عمليات موسعة في الصحراء الغربية بمحافظة الأنبار (غرب) ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) التابع لتنظيم القاعدة، بحسب شهود عيان.

 

وذكر شهود عيان من قضاء أبو غريب، غربي بغداد، أن أرتالا عسكرية بدبابات وجنود بالإضافة إلى نحو 50 عربة لقوات التدخل السريع (قوات خاصة) توجهت إلى الأنبار منذ يوم أمس، ولا زالت مستمرة في المرور بالقضاء متجهة صوب الحدود .

 

من جانبه قال مصدر من وزارة الدفاع العراقية، طلب عدم ذكر اسمه، إن وزير الدفاع بالوكالة سعدون الدليمي، توجه إلى الأنبار، عبر طائرة مروحية للإشراف على العمليات العسكرية الموسعة على الصحراء الغربية، لتطهيرها من عناصر القاعدة والمسلحين، وسبقته هذه القوات إلى هناك، لتقديم الدعم العسكري للقوات المرابطة في الصحراء الغربية وخصوصا في وادي حوران الذي يقع في أقصى جنوب غربي الأنبار.

 

وأضاف المصدر أن هذه القوات العسكرية في الجيش والشرطة ببغداد والأنبار، دخلت في حالة التأهب القصوى عقب وصول تعليمات من رئيس الوزراء وقائد قوات المسلحة العراقي، نوري المالكي، لتطهير المنطقة الغربية من عناصر القاعدة خلال أسبوع، وحشد جميع القوات العسكرية في المنطقة لإنجاح العملية العسكرية.

 

يذكر أن قائد الفرقة السابعة للجيش العراقي العميد الركن محمد أحمد الكروي وعدد من الضباط والجنود، قتلوا، أول من أمس السبت، في كمين نصبته لهم عناصر من جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، التابعة لتنظيم القاعدة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان