رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"قوات الاحتلال" تقتحم جامعة القدس

قوات الاحتلال تقتحم جامعة القدس

العرب والعالم

جامعة القدس-ارشيف

"قوات الاحتلال" تقتحم جامعة القدس

مصر العربية 23 ديسمبر 2013 10:19

أصيب عدد من طلاب وطالبات جامعة القدس ببلدة أبو ديس جنوب شرق المدينة المقدسة، خلال اقتحامها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي شرعت على الفور بإطلاق وابل من القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع في باحات الجامعة.

 

وقال شهود عيان من داخل الجامعة إن الكثير من طلبة الجامعة أصيبوا باختناقات نتيجة استنشاق الدخان المنبعث من القنابل الغازية السامة، كما تم تحطيم وتهشيم الكثير من سيارات الطلبة ومن العاملين في الجامعة خلال عملية الاقتحام ولم يبلغ عن اعتقالات .

 

وعلى جانب آخر أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية عن الأسير أيمن عيسى حمدان (32 عامًا) من سجن عوفر بعد قضائه خمسة عشر شهرًا في الاعتقال الإداري.

 

وقال مدير مركز "أحرار" الفلسطيني لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش إن الأسير حمدان معتقل منذ الثاني والعشرين من أغسطس 2012 ، وتم تحويله للاعتقال الإداري مباشرة، مشيرًا إلى أنه خاض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام استمر 130 يومًا .

 

وأكد الخفش، في تصريح صحفي، أن الأسير حمدان نقل خلال إضرابه عن الطعام إلى مستشفى الرملة، ومكث فيه شهرا نتيجة تدهور وضعه الصحي، كما نقل فيما بعد إلى مستشفى آخر ومكث فيه 75 يومًا، حيث انخفض وزنه بشكل كبير، وكان يعاني من ضعف في عضلة القلب.

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيًا بالضفة

 

من جهة ثانية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة عشر فلسطينيًا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، حيث تم نقلهم إلى مقر المخابرات الإسرائيلية "الشاباك".

 

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت ليلة أمس الأحد خمسة شبان من بلدة عنبتا، شرقي مدينة طولكرم، وسبعة آخرين من قرى وبلدات مدينة الخليل .

 

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم فلسطينيا بعد مداهمة منزله في حي "البساتين" بالمدينة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان