رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 صباحاً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

احتجاجات العراق تتسع.. واتهامات للحكومة باستخدام «قنابل مرعبة»

احتجاجات العراق تتسع.. واتهامات للحكومة باستخدام «قنابل مرعبة»

العرب والعالم

مظاهرات العراق

احتجاجات العراق تتسع.. واتهامات للحكومة باستخدام «قنابل مرعبة»

أحمد علاء 07 نوفمبر 2019 16:30
تواصلت الاحتجاجات في العراق، اليوم الخميس، حيث أقام المتظاهرون نقاط تفتيش في ساحة التحرير، بينما قالت مصادر أمنية وطبية إنّ أربعة محتجين قتلوا في العاصمة، بعدما استخدمت قوات الأمن الذخيرة الحية لتفريق المتظاهرين.
 
وقطع المتظاهرون في بغداد ثلاثة جسور رئيسية ، وقالت فضائية "سكاي نيوز" إنَّ أعدادًا كبيرة من المحتجين تجمعت عند جسر الشهداء، وأعادت قطعه مجددًا عقب ساعات من فتحه.
 
واتهم المتظاهرون السلطات بإطلاق قنابل صوتية، لإشاعة الرعب في نفوس المواطنين، ومنعهم من التوجه لدعم المتظاهرين في ساحة التحرير وبقية الساحات.
 
في سياق آخر، أمرت محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة بإلقاء القبض على محافظ البصرة السابق ماجد النصراوي وموظفين آخرين في ديوان المحافظة، بتهم فساد.
 
وأوضح بيان للمحكمة أنه وجهت للمتهمين تهم "هدر المال العام، وارتكاب مخالفات في إفادات موظفي ديوان محافظة البصرة والدورات التدريبية".
 
وفي جنوب البلاد، نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين في ميناء أم قصر بمحافظة البصرة، قولهم إنَّ عشرات المحتجين أغلقوا مدخل الميناء، بعد ساعات فقط من استئناف العمل فيه.
 
وفي وقت سابق، قال مسؤولون في الميناء إن العمل عاد بشكله الطبيعي للميناء، بعد أسبوع من إغلاقه بفعل الاحتجاجات، كما أكد مسؤولون أمنيون استئناف العمل في مصفاة نفط الناصرية، بعد مغادرة المحتجين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان