رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 مساءً | الجمعة 15 نوفمبر 2019 م | 17 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

السيسي: لم أكن أنتوي الترشح للرئاسة.. و«هذا» ما طلبته من عدلي منصور

السيسي: لم أكن أنتوي الترشح للرئاسة.. و«هذا» ما طلبته من عدلي منصور

العرب والعالم

عبد الفتاح السيسي

السيسي: لم أكن أنتوي الترشح للرئاسة.. و«هذا» ما طلبته من عدلي منصور

أحمد علاء 07 نوفمبر 2019 12:00
كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، أنّه لم يكن ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية في العام 2014، وأنّه طلب من الرئيس المؤقت "آنذاك" المستشار عدلي منصور الترشح للانتخابات.
 
تصريحات السيسي، جاءت خلال حضوره احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة ذكرى مولد النبوي الشريف، حيث قال: "حاولت مع المستشار عدلي منصور عدة أشهر وقلت له من فضلك اتخذ هذا القرار وأنا سأقف معك في موقعي، إلا أنه رفض وقال لي  لا لا يمكن كده وكفاية كده، وكده تمام".
 
وكان السيسي وزيرًا للدفاع في العام 2013، وقد أعلن في الثالث من يوليو من ذلك العام، عزل الرئيس "الراحل" محمد مرسي من منصبه؛ بعد مظاهرات حاشدة خرجت في 30 يونيو للمطالبة بعزله، وقد تولى الرئاسة مؤقتًا المستشار عدلي منصور قبل أن يخوض السيسي منافسات الانتخابات الرئاسية في العام التالي ويفوز بها أمام منافسه آنذاك حمدين صباحي.
 
في سياق آخر، قال السيسي خلال احتفالية المولد النبوي، أنَّ العمل المنظم والفكر المتواصل، هو المنهج الذي ينتصر فى النهاية، وأن الله يكافئ المجتهدين الذين يسعون للسلام وتعمير الحياة وتخفيف آلام الناس وتحسين الواقع.
 
وأضاف: "أقول لكم إننا نقتدى بالرسول الكريم فإننا نبذل أقصى جهد لتحقيق نقلة نوعية فى أداء دولتنا وتوفير سبل التقدم لها على جميع المستويات.. فالجميع لا يدخر جهدًا لتحقيق سبل التقدم".
 
وتابع: "نتطلع إلى توفير سبل السلام والتنمية والازدهار فنحن لا نلتفت إلى محاولات التعطيل والإعاقة التى يرغب بها أعداؤنا، وردنا عليها بالمزيد من العمل والجهد والنظر للمستقبل بكل ثقة".
 
واستطرد: "والحق أقول لكم إنى أثق بنصر الله القريب لمصر وشعبها وتحقيق آمالنا جميعا فى تحقيق حياة كريمة آمنة فالتطرف والإرهاب والتشكيك الكاذب ومحاولات التخريب المادية والمعنوية التى نواجهها لن تثنى هذا الشعب عن المضى فى طريقه نحو المستقبل الأفضل فنحن نواجه الشر بالخير واليأس بالعمل والفتن بالوحدة والتماسك".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان