رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 مساءً | الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م | 15 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| هكذا سخر سوريون من تعطل الآليات العسكرية الروسية

صور| هكذا سخر سوريون من تعطل الآليات العسكرية الروسية

العرب والعالم

تعطل آليات عسكرية روسية في سوريا

صور| هكذا سخر سوريون من تعطل الآليات العسكرية الروسية

محمد عبد الغني 05 نوفمبر 2019 18:32

 

رغم المعاناة التي يعيشها أهالي بعض المناطق السورية جراء العمليات العسكرية من وقت لآخر إلا أن روح الفكاهة لا تخلو من قاطنيها. 

 

وأشار شبكة أورينت السورية إلى سخرية سوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، من تكرار تعطل الآليات العسكرية التابعة للشرطة الروسية التي تُجري دوريات في منطقة عملية "نبع السلام" بموجب اتفاق تركي روسي.

ونشرت الشبكة صورا جديدة تظهر تعطل إحدى السيارات العسكرية في مدينة عامواد شمال الحسكة، حيث قام الجنود الروس وعدد من المدنيين بمحاولة دفع السيارات بأيدهم وسط الشارع.

 


سخرية كبيرة


وسرعان ما شن سوريون على مواقع التواصل سخرية واسعة من المشاهد المتكررة للسيارات الروسية المعطلة.

وعلّق أحدهم بقوله: " معبين مازوت مكرر"، في إشارة إلى انتشار المازوت المعاد تكريره بطريقة بدائية في مناطق تستولي عليها ميليشيا "قسد" وتباع  بأسعار زهيدة.

وتهكّم آخر بقوله: "على وجه السرعة.. مطلوب مختصين محترفين في تصليح (جيب واااز) معطلة يقودها الأشقاء الروس".

 



وسخر آخر بقوله: "وين النمر الوردي (سهيل الحسن) والحجاب اللي عندو"، ليرد عليه آخر: " ههههه بمهمة كومبارسية على تخوم إدلب".

وأضاف آخر: "هي المرة الرابعة تتعطل اليات الروسية وفي وسط الطريق وفقط من يمشي وسط الطريق يعلم تمام سبب عطل الالية ولاتنسو تحطو لايك أصحاب وسط الطريق".

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية، اعلنت اليوم الثلاثاء، عن استكمال الدورية العسكرية الثانية بين روسيا وتركيا شمال شرق سوريا، مشيرة إلى أنها قطعت هذه المرة مسافة قدرها 70 كيلومترا.

 

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته بهذا الصدد: "أنجزت الدورية المشتركة الثانية بين الشرطة العسكرية الروسية وقوات حرس الحدود التركي مهمتها المشتركة في منطقة جديدة على الحدود السورية التركية شمال سوريا".

 

وأوضحت الوزارة أن الدورية انطلقت من إحدى نقاط العبور الجمركية على الحدوج التركية السورية، وقطعت مسارا طوله 70 كيلومترا لتعود إلى موقع الانطلاق، مبينة أن المهمة استمرت نحو ساعتين.

 

وأشارت إلى أن الدورية شاركت فيها 8 عربات مدرعة، بينها "تيغر" الروسية و"كيربي" التركية، ونفذها 50 عسكريا من قبل الجانبين تفقدوا عددا من البلدات الواقعة في المنطقة.

 

بدورها، أفادت مصادر عسكرية تركية لوكالة "الأناضول" بأن الدورية البرية المشتركة تم تسييرها رفقة طائرات بدون طيار، وشملت المنطقة الواقعة بين شرق عين العرب وغرب تل أبيض.

 

وفي وقت سابق، توجهت الدورية التركية المؤلفة من 4 مدرعات، من قضاء سوروج بولاية شانلي أورفة باتجاه الأراضي السورية، لتلتقي مع المركبات الروسية، من أجل بدء الدورية المشتركة الثانية، وعقب استكمال الدورية عادت القافلة التركية إلى الحدود.

 

وجرت الدورية بموجب مذكرة التفاهم التي أبرمها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في سوتشي يوم 22 أكتوبر، لتسوية التوتر شمال شرق سوريا على خلفية عملية "نبع السلام" العسكرية التي أطلقتها تركيا شمال شرق سوريا يوم 9 أكتوبر ضد المسلحين من "وحدات حماية الشعب" الكردية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان