رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 مساءً | الاثنين 11 نوفمبر 2019 م | 13 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بريطانيا.. استطلاع يظهر تقدم حزب «حونسون» على «العمال»

بريطانيا.. استطلاع يظهر تقدم حزب «حونسون» على «العمال»

وكالات 03 نوفمبر 2019 04:53

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة(أو.أر.بي) لحساب صحيفة صنداي تليجراف قبل الانتخابات التي تجري في بريطانيا في 12 ديسمبر . تقدم حزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء بوريس جونسون ثماني نقاط مئوية على حزب العمال المعارض.

 

وطبقا للاستطلاع الذي أجرى يومي الأربعاء والخميس حصل حزب المحافظين على 36 في المئة مقابل 28 في المئة لحزب العمال كما حصل حزب الديمقراطيين الأحرار على 14 في المئة وحصل بريكست بزعامة نايجل فيراج على 12 في المئة.

 

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية، يوم السبت، أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، سيتخلى عن التهديد بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

 

وأضافت الصحيفة أن التركيز سيكون على القبول باتفاقه بشأن الخروج، وجاء ذلك في البيان الانتخابي لـ "حزب المحافظين".

 

وكان جونسون قد تعهد في السابق بخروج بريطانيا من التكتل يوم 31 أكتوبر سواء بالتوصل إلى اتفاق أم لا، لكن أعضاء مجلس العموم صوتوا لصالح قانون يجبره على السعي لتمديد الخروج إلى 31 يناير.

 

وكانت دول الاتحاد الأوروبي وافقت على تمديد مهلة "بريكست" الخاصة بخروج بريطانيا حتى 31 يناير المقبل.

 

ويعارض "حزب العمال" اتفاق جونسون بشأن "بريكست" ويصر على أنه لن يدعم خيار الانتخابات حتى يتخلى عن تهديده بترك الاتحاد الأوروبي دون أي اتفاق على الإطلاق.

 

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اعتبر أن اتفاق "بريكست" الذي تفاوض بشأنه رئيس الوزراء البريطاني مع الاتحاد الأوروبي، لا يتيح للندن عقد اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة، علما بأن ترامب وعد في وقت سابق بالتوصل مع المملكة المتحدة إلى "اتفاق رائع".

 

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه تم استبعاد الولايات المتحدة بطريقة ما، قائلا إن ذلك سيكون سخيفا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان