رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 مساءً | الجمعة 22 نوفمبر 2019 م | 24 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

232 متطرفًا يقتحمون باحات الأقصى.. هكذا يدنس الصهاينة مسرى النبي

232 متطرفًا يقتحمون باحات الأقصى.. هكذا يدنس الصهاينة مسرى النبي

العرب والعالم

اقتحامات للأقصى

232 متطرفًا يقتحمون باحات الأقصى.. هكذا يدنس الصهاينة مسرى النبي

أيمن الأمين 30 أكتوبر 2019 14:50

جريمة جديدة ارتكبها الصهاينة بحق المقدسات الإسلامية والمسجد الأقصى المبارك، على خلفية اقتحام جماعات صهيونية متطرفة وعناصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء، المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة، وأدى بعضهم صلوات تلمودية علنية بالمسجد.

 

وأغلقت شرطة الاحتلال الساعة العاشرة والنصف صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمتطرفين اليهود واستباحتهم لباحات الأقصى.

 

ووفق تقارير إعلامية ذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بأن 220 متطرفًا بينهم 80 طالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى، وتجولوا في باحاته، وأدى بعضهم صلوات تلمودية جماعية وبشكل علني في منطقة باب الرحمة بالجهة الشرقية من المسجد.

 

 

وأوضحت أن شرطة الاحتلال أخرجت المستوطنين خارج الأقصى بعد أدائهم طقوس وصلوات علنية عند باب الرحمة، وسط استفزاز لحراس الأقصى، حيث شهدت ساحات المسجد توترًا عقب ذلك.

 

على الجانب الآخر، ذكرت دائة الأوقاف أيضا، أن 12 عنصرًا من مخابرات الاحتلال اقتحموا اليوم مصلى باب الرحمة وقبة الصخرة بالمسجد الأقصى، وتجولوا داخلهما.

 

وفي السياق، أقدم مستوطنون من "طلاب لأجل الهيكل" المزعوم على تصوير حراس الأقصى واستفزازهم، وسط تهديد شرطة الاحتلال لهم ومنعهم الاقتراب من المستوطنين.

 

وتواصل شرطة الاحتلال فرض إجراءاتها على دخول الفلسطينيين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل للمسجد الأقصى، وتحتجز هوياتهم عند البوابات.

 

 

وكانت شرطة الاحتلال أبعدت أمس الثلاثاء حارس الأقصى إيهاب أبو غزالة عن المسجد ليوم غد الخميس، علمًا أنه اعتقل بحجة "تصوير الشرطة خلال اقتحامها مصلى باب الرحمة".

 

كما أبعدت مخابرات الاحتلال الشاب رمزي عبيسان عن الأقصى لمدة أسبوعين، علمًا أنه اعتقل في أول أيام عيد الأضحى خلال اقتحام المسجد ومهاجمة المصلين، وأًصيب حينها بكسور في قدمه، وأفرج عنه، ثم استدعي للتحقيق أمس، وأبعد عن المسجد.

 

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة.

 

ويعاني الشعب الفلسطيني منذ عقود من بطش الاحتلال الإسرائيلي، الذي خلف آلاف الشهداء والجرحى والمعتقلين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان