رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | الخميس 21 نوفمبر 2019 م | 23 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

«عراقيب فلسطين».. ماذا تعرف عن القرية التي هدمها الاحتلال 165 مرة؟

«عراقيب فلسطين».. ماذا تعرف عن القرية التي هدمها الاحتلال 165 مرة؟

العرب والعالم

هدم قرية العراقيب

«عراقيب فلسطين».. ماذا تعرف عن القرية التي هدمها الاحتلال 165 مرة؟

أيمن الأمين 30 أكتوبر 2019 11:22

هدمها الاحتلال 165 مرة، بحجة أنها مسلوبة الاعتراف بالنقب الفلسطيني، إنها قرية العراقيب الفلسطينية والتي تعاني وجعا من كثرة الآلام التي لحقت بسكانها.

 

وقبل ساعات، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف بالنقب الفلسطيني المحتل للمرة الـ165.

 

وقال الناشط سليم العراقيب إن جرافات الهدم وسيارات الدفع الرباعي وعشرات سيارات الشرطة والقوات الخاصة اقتحمت القرية مساء أمس وأخرجت الأهالي من المنازل، وأتت عليها بالكامل.

 

 

وأكد، وفق تقارير إعلامية، أن مناوشات حدثت بين أفراد شرطة الاحتلال وأهالي القرية، واعتقلت شرطة الاحتلال عزيز صياح الطوري نجل شيخ القرية.

 

وتريد "إسرائيل" تهجير سكان قرية العراقيب عنوةً في مخطط اقتلاعي يُسمى "برافر" تسعى من خلاله لتفريغ سكان 42 قرية فلسطينية في النقب وتجميعهم في قرية شقيب السلام للاستيلاء على أراضيهم لصالح مشاريع استيطانية.

 

 

يذكر أن العراقيب هي قرية فلسطينية تقع في شمال مدينة بئر السبع في صحراء النقب جنوب فلسطين، وتعد واحدة من 45 قرية عربية في النقب لا تعترف إسرائيل بها..

 

ويعيش في القرية قرابة 700 شخص، تشكل الأغنام والمواشي مصدر رزقهم الوحيد، نتيجة لطبيعة الأرض الصحراوية التي تفتقر إلى جميع الخدمات المختلفة، كما يعيش المواطنون ببيوت من الصفيح، وأخرى عبارة عن خيام

 

 

وتعرضت القرية للهدم بشكل كامل من قبل الجرافات الإسرائيلية لأول مرة عام 2010م، حيث هدمت أربعين منزلاً وأخلت نحو ثلاثمائة من سكانها، بحجة البناء دون ترخيص.

 

فعاود سكان القرية بناءها من جديد لعدة مرات، ليتم هدمها مرة بعد أخرى، كان آخرها هدم جميع منازلها للمرة التاسعة  عام 2011م، حيث هدمت الخيم التي نصبها أهالي القرية ودمرت 35 منزلاً أعاد الفلسطينيون بناءها بعد أن هدمتها الجرافات الإسرائيلية.

 

وحسب حصيلة 2015 فقد هدمت القرية 90 مره، وتم هدمها للمرة 112 في عام 2017، قبل أن تصل للمرة 165 اليوم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان