رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | الخميس 14 نوفمبر 2019 م | 16 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

تزايدت في الأسبوع الأخير.. الاعتقالات لم تفارق ضفة فلسطين

تزايدت في الأسبوع الأخير.. الاعتقالات لم تفارق ضفة فلسطين

العرب والعالم

جيش الاحتلال

هجمة وحشية للاحتلال..

تزايدت في الأسبوع الأخير.. الاعتقالات لم تفارق ضفة فلسطين

أيمن الأمين 30 أكتوبر 2019 10:20

من جديد، واستمرار للجرائم الوحشية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، 19 مواطنًا خلال مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

 

وتزايدت حملات الاعتقالات ضد الفسطينيين في الأيام الأخيرة والتي كان آخرها قبل يوم، حين اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء 15 مواطنًا خلال مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة وبعض المناطق الأخرى.

 

وأعلن جيش الاحتلال أنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

 

 

ووفق تقارير إعلامية، فقد اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية فجرًا بلدات وقرى بمحافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة واعتقلت ثلاثة مواطنين وسطاندلاع مواجهات.

 

كما اقتحمت قوة عسكرية بلدة سنجل شمال رام الله واعتقلت الشاب ربيع فرح أبو النواس من منزل أسرته وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

 

كما داهمت قرية المزرعة الغربية شمال غرب المدينة واعتقلت المحرر محمد عيسى حسين، فيما اندلعت مواجهات بين مجموعة شبان وقوات الاحتلال خلال مرورها من قرية أبو قش المجاورة.

 

 

وفي قرية دير أبو مشعل غربًا، داهمت دوريات عسكرية القرية واعتقلت الشاب مصطفى تيسير عقب مداهمة منزل أسرته.

 

يذكر أن الضفة الغربية هي منطقة جيوسياسية تقع في فلسطين، سُمِّيَت بالضفة الغربية لوقوعها غرب نهر الأردن، وتشكل مساحة الضفة الغربية ما يقارب 21% من مساحة فلسطين (من النهر إلى البحر) أي حوالي 5,860 كم². تشمل هذه المنطقة جغرافياً على جبال نابلس وجبال القدس وجبال الخليل وغربي غور الأردن..

 

 

وتشكل مع قطاع غزة الأراضي الفلسطينية المتبقية بعد قيام دولة الاحتلال على بقية فلسطين عام 1948، كما قامت إسرائيل باحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة عام 1967، وتطلق "إسرائيل" على الضفة الغربية اسم يهودا والسامرة.

 

وتشن قوات الاحتلال حملات اعتقالات يومية طالت عشرات الفلسطينيين بأنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

 

ويعاني الفلسطينيون منذ قرابة 72 عاما من القهر والظلم والانتهاكات، وسط صمت عربي ودولي على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحق أرض الزيتون المحتلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان