رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

مستوطنون يقتحمون الأقصى من باب المغاربة.. الخناق يشتد على الفلسطينيين

مستوطنون يقتحمون الأقصى من باب المغاربة.. الخناق يشتد على الفلسطينيين

العرب والعالم

مستوطنون يقتحمون الأقصى

مستوطنون يقتحمون الأقصى من باب المغاربة.. الخناق يشتد على الفلسطينيين

أيمن الأمين 29 أكتوبر 2019 11:24

جريمة جديدة اقترفتها جنود الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، هذه المرة كانت داخل باحات المسجد الأقصى المبارك والذي يتعرض في الآونة الأخيرة لهجمة شرسة من قبل المستوطنين اليهود.

 

الاعتداءات لم تتوقف طيلة الشهرين الآخرين، تزامنا مع الأعياد اليهودية، والتي من خلالها تم اقتحام المسجد لعشرات المرات وسط صمت وتخاذل عربي ودولي.

 

الساعات الأخيرة، أيضا كانت شاهدة على اقتحام جديد، حيث اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء على عدد من حراس المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت أحدهم أثناء اقتحامها مصلى باب الرحمة شرقي المسجد.

 

ويأتي هذا الاعتداء، فيما واصل المستوطنون المتطرفون صباح اليوم اقتحاماتهم للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة من القوات الإسرائيلية الخاصة.

من جهتها ذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بأن عناصر من شرطة الاحتلال اقتحمت مصلى باب الرحمة شرقي المسجد، واعتقلت الحارس إيهاب أبو غزالة، بحجة تصوير عناصر الشرطة أثناء اقتحامهم للمصلى بأحذيتهم.

 

وأوضحت أن تلك القوات اعتدت على عدد من الحراس المتواجدين بالمكان بالضرب والدفع.

 

وذكرت أن المتطرف "يهودا غليك" اقتحم برفقة عشرات المستوطنين المسجد الأقصى، وتجول في باحاته بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وعادةً ما يتخلل تلك الاقتحامات، محاولات من قبل المستوطنين لأداء طقوس تلمودية في باحات المسجد، وتحديدًا في الجهة الشرقية منه، بالإضافة إلى تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

 

ولا تزال شرطة الاحتلال تُضييق الخناق على دخول الفلسطينيين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل للمسجد الأقصى، وتدقق في هوياتهم، وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

 

ومنذ أن وطأ المحتل الصهيوني أقدامه على أرض فلسطين، يصعد المستوطنون وأذرع الاحتلال المختلفة من اعتداءاتهم وانتهاكاتهم لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداء على رواده وحراسه وموظفي دائرة الأوقاف الإسلامية، وإبعاد العشرات منهم عن المسجد لفترات متفاوتة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة.

 

ويعاني الشعب الفلسطيني منذ عقود من بطش الاحتلال الإسرائيلي، الذي خلف آلاف الشهداء والجرحى والمعتقلين.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان