رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 صباحاً | الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م | 22 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

شاهد ماذا قال «المرشد» عن مكان اختباء البغدادي بعد قتل زعيم داعش.. «فيديو»

شاهد ماذا قال «المرشد» عن مكان اختباء البغدادي بعد قتل زعيم داعش.. «فيديو»

العرب والعالم

محمد على ساجت عديل البغدادي

شاهد ماذا قال «المرشد» عن مكان اختباء البغدادي بعد قتل زعيم داعش.. «فيديو»

متابعات- فادي الصاوي 27 أكتوبر 2019 22:47

أجرت قناة "العربية" السعودية، لقاءً حصريا مع محمد على ساجت، المعتقل لدى المخابرات العراقية، وعديل زعيم تنظم داعش الإرهابي الذى قتل اليوم فى غارة للقوات الأمريكية بسوريا

 

وكشفت القناة أن ساجت هو الذي ساعد في الكشف عن مكان أبو بكر البغدادي، بعدما ألقت المخابرات العراقية القبض عليه هو وسيدة تنتمى للتنظيم الإرهابي.

 

وخلال الحوار أكد محمد على ساجت، للعربية، أنه لم يكن يتوقع أن يقتل البغدادي بسبب الإجراءات الأمنية المحكمة التي كان يتخذها لحمايته، لافتا إلى أن زعيم التنظيم كان يتنقل بين سوريا والحدود العراقية وهو يرتدي حزاما ناسفا.

 

وكشف عديل البغدادي، أن زعيم التنظيم الإرهابي كان يعاني من مرض السكر والضغط، وكاشفا أيضًا عن إنشاء أكثر من مضيفة للبغدادي في سوريا، إحداها كانت في إدلب،

 

وأشار إلى أنه تم قتل الكثير من ناقلي البريد لزعيم التنظيم الإرهابي بطلعات جوية، وأكد أن البغدادي لم يكن يستخدم الهاتف طوال تنقله، بل كان يتنقل مع 5 أشخاص فقط يثق بهم، منهم عراقيون وآخرون عرب، كاشفا عن وقوع خيانة فى صفوف التنظيم تسببت بإنهاء دولة الخلافة المزعومة.

 

واستعرض عديل البغدادي لـ"العربية"، البندقية التي كانت مع البغدادي في آخر ظهور له، وقال: "بقينا تحت الأرض 9 أيام في نفق طوله 8 أمتار، كنا مع البغدادي وكانت إحدى زوجاته معنا"، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أنه البغدادي كان متزوج من 4 نساء وأن زعيم التنظيم كان خائفا فى الفترة الأخيرة وكان يطالب من نائبه حاجي عبد الله شن المزيد من الهجمات فى العراق.

 

وأوضح أن البغدادي لم يكن صائما في شهر رمضان المنصرم، وطلب من رجاله ألا يصوموا، مؤكدا أن المرافق الأمني للبغدادي في أيامه الأخيرة كان شقيقه حازم.

 

كانت المخابرات العراقية اعتقلت محمد علي ساجت، قبل شهرين، وهو أحد من المقربين من زعيم التنظيم، وكشف أثناء التحقيق معه من قبل المخابرات العراقية، عن عدد من المخابئ التي يتواجد فيها أبو بكر، كما كشف عن مكان التصوير الأخير، الذي ظهر فيه زعيم داعش في كلمة له، بعد ذلك، زودت المخابرات العراقية الجانب الأمريكي بالمعلومات التي تم الكشف عنها أثناء التحقيق مع عديل البغدادي.- وفقا لموقع قناة العربية.

 

ويذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن فى وقت سابق  اليوم الأحد مقتل أبو بكر البغدادي، وأوضح أنه عندما حاصرت القوات الأمريكية البغدادي فر إلى نفق مع ثلاثة من أطفاله وفجر حزامه الناسف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان