رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 مساءً | الجمعة 15 نوفمبر 2019 م | 17 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير الدفاع الأمريكي: هدفنا كان اعتقال البغدادي.. وأصيب جنديان في العملية

وزير الدفاع الأمريكي: هدفنا كان اعتقال البغدادي.. وأصيب جنديان في العملية

العرب والعالم

مارك إسبر وزير الدفاع الأمريكي

وزير الدفاع الأمريكي: هدفنا كان اعتقال البغدادي.. وأصيب جنديان في العملية

وكالات 27 أكتوبر 2019 18:17

قال مارك إسبر وزير الدفاع الأمريكي إن مقتل أبو بكر البغدادي "ضربة مدمرة لتنظيم "داعش" الإرهابي.

 

 

وأوضح «إسبر »  أن "هدف العملية الأمريكية كان إلقاء القبض على البغدادي أو قتله في حالة تعذر اعتقاله". مشيرًا إلى  أن القوات الأمريكية طلبت من البغدادي تسليم نفسه لكنه رفض ثم فجر سترته الناسفة.

 

وأكد وزير الدفاع الأمريكي  "إصابة اثنين من القوات الأمريكية "بجروح طفيفة" خلال العملية التي استهدفت البغدادي لكنهما عادا للعمل". وفقا لما نقلته "سبوتنيك".
 

وقال وزير الدفاع الأمريكي إن "انسحاب أمريكا من شمال شرق سوريا لم يعجل بعملية قتل البغدادي".

 

وأعلن دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي عن مقتل زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، خلال عملية للقوات الخاصة الأمريكية، صباح الأحد.

 

 

وكشف الرئيس الأمريكي تفاصيل عملية مطاردة زعيم داعش، لافتا إلى أن العملية كانت "سرية للغاية" وكشف أن تعقب البغدادي استغرق عدة أسابيع. وفقا لما نقلته سي إن إن.
 

ونوّه ترامب بدور الأطراف الدولية بمساعدة أمريكا في هذه العملية، إذ أشار إلى أن روسيا سمحت للمقاتلات الأمريكية بالتحليق في مناطق سيطرتها واصفا موسكو بـ"الرائعة"، كما أشار إلى أن سوريا سمحت له بالتحليق فوق أراضيها أيضا.
 

وعن دور الأكراد وتركيا، أكد الرئيس الأمريكي أن المقاتلين الأكراد زودوا قواته بمعلومات "حيوية" في حين سمحت تركيا لواشنطن بالتحليق فوق أراضيها، موجها شكره لتركيا وروسيا والأكراد وسوريا والعراق.
 

وقال ترامب إنه شاهد العملية من غرفة تسمى "Situation room" برفقة عدد من القادة العسكريين الأمريكيين ووصف الأمر بـ"الفيلم الرائع"، رغم أن العملية كانت خطيرة في بعض الأحيان.
 

وشدد الرئيس الأمريكي على أن البغدادي قُتل وهو "يبكي ويصرخ" واصفا إياه بـ"الكلب الجبان"، ورأى في ذلك رسالة إلى من يعتزم الالتحاق بداعش من حول العالم.

 

 
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان