رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

مصادر مقربة من الحريري تكشف.. هل قدّم استقالته للرئيس اللبناني؟

مصادر مقربة من الحريري تكشف.. هل قدّم استقالته للرئيس اللبناني؟

العرب والعالم

سعد الحريري

مصادر مقربة من الحريري تكشف.. هل قدّم استقالته للرئيس اللبناني؟

أحمد علاء 25 أكتوبر 2019 20:14
كشفت مصادر مقربة من رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، اليوم الجمعة، أنّ الاستقالة بدون اتفاق مسبق على حكومة جاهزة "أمرٌ مستبعد‎".
 
 وقال المصدر في تصريحات لوكالة "الأناضول"، دون أن تشكف هويته: "لا استقالة قبل الاتفاق مع كافة الأطراف السياسية حول أسماء الوزراء في الحكومة المستقبلية".
 
وانتهى لقاء مفاجئ بين الحريري والرئيس ميشال عون، في القصر الجمهوري بعبدا، حيث ألمحت وسائل إعلام محلية أن الحريري زار عون لتقديم استقالته.
 
وكانت صحيفة "عكاظ" السعودية قد قالت الجمعة، إنَّ الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري ستقدم استقالتها لرئيس الجمهورية ميشال عون خلال الـ48 ساعة القادمة، في ظل استمرار الاحتجاجات الشعبية.
 
ونقلت الصحيفة عمّا سمتها بـ"مصادر رسمية مطلعة" إشارتها إلى أن الحكومة الحالية ستستقيل، على أن تتشكل حكومة جديدة مصغرة برئاسة الرئيس سعد الحريري.
 
وذكرت أنّ الحكومة الجديدة ستتألف من 14 وزيرًا ولا تضم أي اسم وزاري من وزراء الحكومة الحالية، بمن فيهم وزير الخارجية جبران باسيل ووزيرة الداخلية ريا الحسن.
 
وأوضحت المصادر أنّ الطاقم الجديد يضم كفاءات تكنوقراط قادرة على استعادة الثقة الداخلية والخارجية، مضيفةً أنّ هذا التغيير تمّ التوافق عليه بين جميع الفرقاء على أن يتم السماح للمواطنين بالتظاهر في الساحات بعد استقالة الحكومة، فيما سيتم تأمين فتح الطرقات كافة، وتحديدا الرئيسية.
 
يأتي ذلك في ظل استمرار التظاهرات في معظم المدن اللبنانية لليوم التاسع على التوالي، للمطالبة باستقالة الحكومة وإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان