رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

صحفيون روس يزورون قاعدة عسكرية أمريكية مهجورة في سوريا

صحفيون روس يزورون قاعدة عسكرية أمريكية مهجورة في سوريا

العرب والعالم

قاعدة عسكرية أمريكية في سوريا

صحفيون روس يزورون قاعدة عسكرية أمريكية مهجورة في سوريا

أحمد علاء 19 أكتوبر 2019 22:12
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، السماح لصحفيين روس مؤخرًا بزيارة قاعدة عسكرية أمريكية مهجورة في محافظة حلب شمالي البلاد.
 
وقالت الوزارة في بيانٍ أوردته شبكة "يورو نيوز"، إنّ الشرطة العسكرية الروسية والقوات الخاصة التابعة للجيش السوري رافقت مجموعةً من المراسلين من القنوات التلفزيونية الروسية أثناء زيارة القاعدة التي تقع في محيط قرية أم الميال بالقرب من مدينة منبج في حافظة حلب.
 
وتضم القاعدة الأمريكية في أم الميال معسكرًا تدريبيًّا، وبرج مراقبة إضافة لبرجين للاتصالات وخزائن محولات، كما نُصبت عدة خيام تتسع لـ 15 شخصًا على منصات خشبية، كما تحتوي أيضًا على مستودعات طبية.
 
وتمذ إنشاء هذه القاعدة الأمريكية بالقرب من أم الميال عام 2017 عندما استولت تشكيلات كردية بدعم من الولايات المتحدة على هذه المناطق من مسلحي تنظيم داعش، كما تعتبر هذه القاعدة مشابهة لمنشأة عسكرية أخرى تقع بالقرب من قرية دادات شمال منبج، وتم إنشاء القاعدتين للقيام بدوريات في المناطق الشمالية من سوريا لتسيطر عليها القوات الكردية لاحقًا.
 
وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فقد تركت القوات الأمريكية قاعدتين في سوريا وانتقلت نحو الحدود السورية مع العراق.
 
وتسيطر القوات الحكومية السورية حاليًّا بالكامل على منبج والقواعد القريبة منها، بما فيها قاعدتي دادت وأم ميال، الواقعتين أيضًا شمال مدينة منبج وقريب من الحدود التركية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان