رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | السبت 16 نوفمبر 2019 م | 18 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

ترامب يُغرِّد بـ«اعزلوني».. رئيسٌ فتح النار على نفسه

ترامب يُغرِّد بـ«اعزلوني».. رئيسٌ فتح النار على نفسه

العرب والعالم

دونالد ترامب

ترامب يُغرِّد بـ«اعزلوني».. رئيسٌ فتح النار على نفسه

أحمد علاء 16 أكتوبر 2019 19:04
فتح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، النار على نفسه بعد تغريدة عدد فيها إنجازاته التي لم يسبقه إليها رئيس قبله في تاريخ البلاد، ثمّ ختم التغريدة بتوقيع تهكمي جاء فيه "اعزلوا الرئيس".
 
وبحسب شبكة "يورو نيوز"، كان ترامب يريد أن يقول إنّه قام بالكثير من أجل البلاد، ومع ذلك هناك من يريد عزله.
 
وجاءت تغريدة ترامب عبر حسابه الرسمي كالآتي: "دخل الأسرة المتوسطة في البلاد هو في أعلى نقطة على الإطلاق.. بعبارة أخرى هو الأعلى في تاريخ بلدنا! أيضًا، المزيد من الناس يعملون اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من أي وقت في التاريخ!"
 
وأضاف: "أرقام صعبة على راديكاليي اليسار الديمقراطي لتحطيمها"، وختم ترامب على شكل توقيع للتغريدة: "اعزلوا الرئيس".
 
ورأى المغردون أن ترامب يريد أن يقول بها إنه بعد كل ما فعله للولايات المتحدة "لا يمكن أن تكون نهايتي بهذا الشكل"، وأنّه لا يتوافق إجراء العزل الذي لا يرد له الجميل.
 
ولقيت التغريدة صدى واسعًا عبر "تويتر"، رد فيها الكثيرون على تغريدته الساخرة بالموافقة والإيجاب على إجراء عزله بدل التعاطف الذي كان ربما ترامب يمنى النفس به.
 
ولعل أبرز ردود كانت من قبل الممثل الأمريكي مورجان فريمان والذي جاء أجاب ترامب: "أوافق.. فلنعزل الرئيس".
 
في شأن متصل، أكد الديموقراطيون أنهم باتوا يراكمون عناصر الإتهام بهدف عزل ترامب بفضل سلسلة من جلسات الاستماع في الكونجرس على الرغم من الرفض المتكرر للبيت الأبيض التعاون مع التحقيق.
 
واستأنف الكونجرس أمس، عمله بعد أسبوعين من التوقف، وهي فترة استفاد منها النواب الديمقراطيون لدفع تحقيقهم حول الرئيس الأمريكي قدمًا، وهم يسعون إلى تحديد ما إذا كان الرئيس استغل منصبه ليجبر كييف على التحقيق بشأن نائب الرئيس السابق الديموقراطي جو بايدن الذي يخوض المنافسة للترشح للانتخابات الرئاسية في 2020.
 
ودانت زعيمة تكتل الديمقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي والمسؤول عن التحقيق في المجلس آدم شيف، في مؤتمر صحفي رفض إدارة ترامب تقديم وثائق للكونجرس.
 
ولم يمتثل نائب الرئيس الحالي مايك بنس ووزارة الدفاع وإدارة الميزانية في البيت الأبيض ورودي جولياني المحامي الشخصي للرئيس، لطلب المثول أمام المجلس أمس الثلاثاء، وقال آدم شيف: "هناك مزيد من الأدلة على عرقلة لعمل الكونغرس" من قبل إدارة ترامب.
 
ويأخذ البيت الأبيض على بيلوسي خصوصًا عدم تنظيم جلسة تصويت بكامل أعضاء مجلس النواب لبدء هذه الإجراءات لاتهام الرئيس، خلافًا لحالات سابقة سجلت في التاريخ الحديث (ريتشارد نيكسون في 1974 وبيل كلينتون في 1995).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان