رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 صباحاً | الاثنين 09 ديسمبر 2019 م | 11 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

جامعة فرنسية تراقب طلابها المسلمين.. وتوضح الأسباب

جامعة فرنسية تراقب طلابها المسلمين.. وتوضح الأسباب

أحمد علاء 15 أكتوبر 2019 17:28

 

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا بعد الكشف عن رسالة إلكترونية بعث بها المسئول الأمني لجامعة سيرجي بونتواز إلى طاقم التدريس بالكامل واشتملت على ملف لتدوين ملاحظات عن سلوكيات الطلاب المسلمين بالجامعة.

 

وكشف أحد الأساتذة عن الرسالة التي تضمنت نموذجًا لملف به خانات متعلقة بعادات الطلاب المسلمين كأدائهم صلاة يوم الجمعة، ارتداء الطالبات للحجاب أو النقاب، أزياء الطلاب الذكور وأكلهم للحم الخنزير أو لا، وشربهم للمشروبات الكحولية أم لا ومن منهم يطلق لحيته أو شاربه.

 

وعبر الأكاديمي كليمان كاربونيه، الذي نشر محتوى الرسالة عن خجله وغضبه من إرسالها إلى 1800 شخص من طاقم العاملين والأساتذة بالجامعة.

 

واعترفت الجامعة بالرسالة كما اعتذرت عن الصدمة التي أصابت البعض من تضمنها لمثل هذا النموذج مضيفة تأييدها لتنوع خلفيات الطلاب بها.

 

ووصف فرنسوا جيرمينيه، رئيس الجامعة، بعث الرسالة والنموذج المرفق بها بالتصرف "الأحمق" كما قال إنها مبادرة شخصية من مسؤول الأمن دون علم إدارتها.

 

وطبقًا لجيرمينيه، اتخذ مسؤول الأمن المبادرة "عقب الهجوم على مقر للشرطة" في العاصمة الفرنسية باريس في الثالث من أكتوبر الجاري، وقال: "لقد أعتقد المسؤول أنَّ الأمر طبيعي لأنَّ الكثير من الموظفين يأتون إليه ليسألوه عما يجب فعله إذا شاهدوا سلوكيات مختلفة من قبل الطلاب".

 

وتقع جامعة سيرجي بونتواز في مدينة فرساي بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس ويدرس بها أكثر من 17 ألف طالب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان