رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م | 15 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

إعصار «هاغيبيس» يواصل ضرب اليابان.. وارتفاع الضحايا إلى 67 قتيلاً

إعصار «هاغيبيس» يواصل ضرب اليابان.. وارتفاع الضحايا إلى 67 قتيلاً

العرب والعالم

إعصار هاغيبيس

إعصار «هاغيبيس» يواصل ضرب اليابان.. وارتفاع الضحايا إلى 67 قتيلاً

محمد الوكيل 15 أكتوبر 2019 10:06

يواصل إعصار "هاغيبيس"، اجتياح العديد من المناطق والمدن اليابانية، ما تسبب في ارتفاع عدد الضحايا والمفقودين، بالإضافة إلى استمرار عمليات البحث والإنقاذ.

 

وارتفع عدد ضحايا إعصار "هاغيبيس"، الذي اجتاح عدة مناطق في اليابان إلى 67 قتيلاً، بينما تواصل فرق الإنقاذ والطوارئ عمليات البحث عن مفقودين.

 

وذكرت هيئة الإذاعة الوطنية "إن إتش كيه"، اليوم الثلاثاء، إن 67 شخصًا على الأقل لقوا مصرعهم جراء الإعصار هاغيبيس، الذي ضرب اليابان.

 

وأشارت أن السلطات نشرت قوات الدفاع الذاتي اليابانية في محافظة ناغانو، للمساعدة في عمليات البحث والانقاذ، مُبينة أن 58 شخصًا لقوا مصرعهم، بينما لا يزال أكثر من عشرة أشخاص في عداد المفقودين.

 

وضرب الإعصار "هاغيبيس" القادم من المحيط الهادئ، اليابان، مع رياح قاربت سرعتها 200 كلم بالساعة، وسبقته أمطار غزيرة طالت 36 من أصل 47 مقاطعةً، خصوصاً وسط وشرق وشمال شرقي البلاد.

 

وتسبب الإعصار في انهيارات أرضية وفيضان العديد من المجاري المائية، ومنذ السبت الماضي تتواصل حصيلة الضحايا بالارتفاع.

 

وكانت مقاطعة فوكوشيما شمال شرقي البلاد، واحدة من أكثر المناطق تضررًا، حيث لقي 25 شخصًا على الأقل مصرعهم، ويعزي الضرر الكبير إلى فيضان النهر واجتياحه المنطقة المكتظة بالسكان.

 

وأعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أمس الإثنين، وجود العديد من الأشخاص في عداد المفقودين، مُضيفًا أن فرق الإغاثة تفعل ما بوسعها للبحث عنهم وإنقاذهم، من خلال العمل ليلاً نهاراً.

 

واستدعت السلطات اليابانية المختصة 110 آلاف عنصر إغاثة و31 ألف عسكري من قوات الدفاع الذاتي اليابانية.

 

ويعد "هاغيبيس" الإعصار الأسوأ الذي يضرب وسط وشرقي اليابان منذ 60 عاما، إذ بلغت سرعة الرياح المرافقة له 216 كيلومترا في الساعة.

 

وتوقع خبراء في الأرصاد الجوية هطول مزيد من الأمطار وسط البلاد وشرقها، وحذروا من خطر حصول انهيارات أرضية وفيضانات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان