رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 صباحاً | الأحد 20 أكتوبر 2019 م | 20 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

انفجار في ناقلة نفط إيرانية قرب سواحل جدة.. هل الحادث إرهابي؟

انفجار في ناقلة نفط إيرانية قرب سواحل جدة.. هل الحادث إرهابي؟

العرب والعالم

انفجار ناقلة نفط

انفجار في ناقلة نفط إيرانية قرب سواحل جدة.. هل الحادث إرهابي؟

محمد الوكيل 11 أكتوبر 2019 09:15

أعلنت السلطات الإيرانية، حدوث انفجار على متن ناقلة نفط إيرانية، كانت تبحر في البحر الأحمر قبالة سواحل مدينة جدة السعودية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، أنه تعرضت ناقلة نفط تابعة لشركة ناقلات النفط الوطنية "الايرانية" صباح اليوم الجمعة على بعد 60 ميلا من ميناء جدة السعودي، إلى حادث انفجار أصاب هيكل السفينة.

 

وتابعت: "تفيد الأنباء الواردة، أن الخزانين الرئيسيين لهذه السفينة تعرضا إلى أضرار جراء حادث التفجير مما أدى إلى تسرب النفط المخزون فيهما إلى البحر الأحمر".

 

وواصلت الوكالة الإيرانية، أن الخبراء المتواجدين على متن السفينة يحققون حاليًا في أسباب وقوع الانفجار، موضحة أنهم أعربوا عن توقعهم أن يكون الحادث بفعل عمل إرهابي، حسبما ذكرت صحيفة "سي إن إن" الأمريكية.

 

وبدورها ذكرت وكالة الأنباء "نور"، المقربة من الحرس الثوري الإيراني، أن جميع طاقم الناقلة بخير، ولم يُصاب أي واحد منهم في الانفجار، مضيفة أن الوضع تحت السيطرة.

 

وتصاعدت التوترات بين إيران والسعودية منذ هجوم على منشأتي نفط في المملكة يوم 14 سبتمبر الماضي، وألقت الرياض بالمسؤولية على طهران، غير أن إيران التي تدعم الحوثيين في حرب اليمن نفت أي دور لها في الهجمات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان