رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

معارك طرابلس.. هدوء حذر بعد قصف جوي عنيف

معارك طرابلس.. هدوء حذر بعد قصف جوي عنيف

العرب والعالم

معارك طرابس

معارك طرابلس.. هدوء حذر بعد قصف جوي عنيف

أحمد الشاعر - وكالات 22 سبتمبر 2019 11:30

هدوء حذر يسود الأنحاء الليبية بعد قتال استمر لساعات جنوبي العاصمة طرابلس، بين قوات الجيش الليبي وحكومة الوفاق.

 

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، في وقت مبكر من صباح الأحد، إن جميع القوات البرية والبحرية والجوية شاركت في هجوم "كبير" على ميليشيات قرب طرابلس.

 

وأكد بيان الجيش الليبي، إن هجوما كبيرا ينفذ ضد ميليشيات قرب طرابلس، مطالبا السكان بالابتعاد عن مناطق الاشتباكات وعن المواقع التي تتواجد بها قوات الوفاق.

 

وشدد أن هناك قصفا جويا وبريًا على معسكر اليرموك جنوبي طرابلس، إضافة إلى قصف تمهيدي جوي ومدفعي ثقيل على مواقع الميليشيات قرب طرابلس.

 

وأفادت وكالات أنباء دولية أن قوات الوفاق تمكنت خلال فترة من الهدوء الحذر من استعادة السيطرة على معسكر اليرموك بعدما سيطرت عليه قوات الجيش الليبي لساعات، وفقا للأناضول.

 

بينما، صرح مصدر عسكري ليبي، إن وحدات الجيش نجحت في استدراج قوات الوفاق بمحيط اليرموك إلى كمين محكم أسفر عن تدمير 12 آلية مسلحة تابعة للواء الصمود وكتيبة الموت، وفقًا لقناة 218 الليبية.

 

وكشفت غرفة عمليات اجدابيا عن تمكن قوات الجيش من أسر أكثر من 12 عنصرًا من قوات مصراتة التابعة لحكومة الوفاق في كمين محكم أمام معسكر اليرموك.

 

بينما، قالت قوات الوفاق، إنها تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع مسيرة روسية الصنع في محور عين زارة، مشيرة إلى أنها الثانية من نوعها بعد الأولى التي سقكت في سرت أبريل الماضي.

 

وأوضحت "الوفاق" أنها تصدت لمحاولة تقدم قوات الجيش في طرابلس بعد تعرض العاصمة لقصف جوي بحسب ما ذكرت قوات الوفاق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان